معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض

معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض
الكويت - كونا

اكد معهد الكويت للأبحاث العلمية اهتمام المعهد والمنظمات والمؤسسات العلمية العالمية المعنية بالتنوع البيولوجي بحماية السلاحف البحرية والمحافظة عليها من خطر الانقراض باعتبارها من أهم الكائنات المعمرة في بحار ومحيطات العالم.

وقالت الباحثة العلمية في مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بالمعهد أماني الياقوت في تصريح صحفي اليوم ان المعهد يبذل جهودا كبيرة لحماية مكونات التنوع البيئي الاحيائي ومن ضمنها السلاحف البحرية مشيرة الى تنظيم المعهد حلقة نقاشية علمية بعنوان (نحو مستقبل أفضل في الخليج) في اطار هذه الجهود.

واضافت ان الحلقة التي ستقام يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري بالتعاون مع مؤسسات عالمية واقليمية ومحلية تعمل على حماية التنوع البيولوجي في البحار لاسيما المتعلق بالسلاحف البحرية تهدف الى المحافظة على هذا النوع من خطر الانقراض واستدامتها في مياه دولة الكويت.

وذكرت ان الحلقة ستتضمن محاضرات لعدد من كبار الباحثين والناشطين والمختصين لمناقشة الجهود المبذولة عالميا وإقليميا من أجل استدامة هذه الكائنات وصولا الى أفضل الطرق للمحافظة عليها في الخليج.

واشارت الى تنظيم حملة توعوية وتعليمية على هامش الحلقة تحت عنوان (مهرجان الحفاظ على البيئة البحرية والسلاحف البحرية في الكويت من أجل مستقبل أفضل) يشارك فيها عدد من طلبة المدارس والجامعات والمعاهد لزيادة الوعي لديهم حول اهمية الحفاظ على البيئة البحرية في الكويت وخصوصا السلاحف.

وشددت الياقوت على ضرورة حماية السلاحف البحرية لضمان استدامتها في المياه البحرية الكويتية مبينة ان توصيات جميع المؤتمرات العالمية التي تعقد سنويا ترمي الى ايجاد طرق للحفاظ على استدامة السلاحف في المياه الاقليمية لكل منطقة ضمانا لوجودها وتكاثرها في بحار ومحيطات العالم.

واوضحت الياقوت أن السلاحف البحرية تواجدت منذ عصر الديناصورات واستمرت حتى عصرنا الحالي وهي مدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض اذ انها لا تبدأ بالتكاثر حتى يصل عمرها الى اكثر من 30 عاما علاوة على المخاطر الطبيعية والبشرية التي تواجهها بشكل يومي.

واشارت الى المخاطر التي تتعرض لها السلاحف مثل إقامة المشاريع والإنشاءات على المناطق الساحلية و الصيد الجائر في شباك الأسماك والربيان والتلوث البحري بأنواعه المختلفة فضلا عن مشكلة قلة الوعي البيئي التي تعد من المشاكل الكبرى التي تواجهها ما ادى الى تناقص أعدادها في مياه البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض معهد الأبحاث يؤكد اهتمامه بحماية السلاحف البحرية من الانقراض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday