وزارة الزراعة السعودية تواجه سوسة النخيل الحمراء بخطة تنفيذية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الزراعة السعودية تواجه سوسة النخيل الحمراء بخطة تنفيذية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الزراعة السعودية تواجه سوسة النخيل الحمراء بخطة تنفيذية

المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي
الرياض - واس

يرعى وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، غد الأحد في فندق الماريوت في الرياض، فعاليات ورشة عمل "مكافحة سوسة النخيل الحمراء"، وذلك في إطار برنامج التعاون الفني بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، و تهدف الورشة للتعرف والاستفادة من تجارب الدول المشاركة والتقنيات المرتبطة باكتشاف ومكافحة السوسة، وتستمر الورشة على مدار ثلاثة أيام .

وأكد مدير برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لدى المملكة ورئيس البعثة، الدكتور أبو بكر عبدالعزيز محمد أن سوسة النخيل الحمراء تعتبر من أهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في المملكة، حيث تعمل وزارة الزراعة حاليًا بالتنسيق مع المنظمة وأصحاب الشأن لإطلاق خطة متكاملة لمحاربة هذه الآفة.

وأضاف الدكتور أبو بكر أن الورشة ستبدأ فعالياتها في الرياض وتستمر على مدار يومين، فيما تختتم فعالياتها بزيارة ميدانية علمية للأحساء في اليوم الثالث، وتشمل الورشة 5 جلسات، تتمحور حول "ممارسات مكافحة وإدارة سوسة النخيل الحمراء في بعض دول الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب أوروبا، وعرضا لأهم التقنيات الحديثة في الكشف المبكر، ومكافحة سوسة النخيل الحمراء.

ولفت رئيس البعثة إلى أن الورشة تكتسب أهمية كبرى من خلال مشاركة خبراء من المملكة ودول عربية وأجنبية، والتي تشمل كلا من الإمارات وسلطنة عمان، والمغرب، وتونس، البحرين، وقطر، والهند وماليزيا وأسبانيا، وتركيا والولايات المتحدة الأميركية، وكوستاريكا، وايطاليا.

من جانبه، أشار مدير عام مركز النخيل والتمور بالمملكة صالح ناصر الحميدي أن ورشة العمل تندرج ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة للحد من انتشار سوسة النخيل الحمراء في مناطق المملكة، وتبني السياسات اللازمة لتطوير أساليب المكافحة ووضع الخطط المستقبلية، مستطردا القول بأن من شأنها أن تسهم في تبادل الخبرات، عبر الاستفادة من التجارب المتنوعة التي سيتم عرضها من قبل الوفود المشاركة من عدد من دول العالم.

وكشف الحميدي أن الورشة تهدف إلى تحديث خطة العمل الحالية للمكافحة والخروج بإستراتيجية وخطة عمل فعالة، مؤكدًا أن جهود وزارة الزراعة مستمرة في هذا المجال، حيث تعمل الوزارة بكل جهودها لتشجيع وتطوير البحوث التي تهتم بتحديد أساليب وطرق اكتشاف الآفة ومكافحتها.

وشدد مدير عام مركز النخيل والتمور على أهمية دور المزارع في الالتزام بتعليمات وزارة الزراعة الخاصة بالتعامل مع نقل النخيل، والإبلاغ الفوري عن الإصابة لمكافحة هذه الآفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة السعودية تواجه سوسة النخيل الحمراء بخطة تنفيذية وزارة الزراعة السعودية تواجه سوسة النخيل الحمراء بخطة تنفيذية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday