39 قطعة فنية جديدة يعرضها إرثي في فندق البيت في الشارقة
آخر تحديث GMT 05:43:05
 فلسطين اليوم -

39 قطعة فنية جديدة يعرضها "إرثي" في فندق البيت في الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 39 قطعة فنية جديدة يعرضها "إرثي" في فندق البيت في الشارقة

مجلس إرثي للحرف المعاصرة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

افتتح مجلس إرثي للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، معرض منتجاته في مكتبة فندق البيت في الشارقة والذي يقام على مدار ثلاثة أشهر، ويضم 39 قطعة فنية من أصل 78 تعدّ أولى منتجات المجلس التي أطلقها الشهر الماضي في لندن، لتعود ضمن عدّة محطات مقبلة لعرضها في دولة الإمارات وخارجها.
وتدمج الأعمال المعروضة ما بين الحِرف التقليدية التراثية والتقنيات المعاصرة، وتشتمل على المجوهرات والديكور والأثاث والحقائب، وغيرها من المشغولات الإبداعية والفنية، حيث
اشترك في تنفيذها فنانين ومصممين وحرفيين محليين وعالميين من فلسطين، وباكستان، واليابان، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا، وكندا، ضمن مشروعيْ المجلس "مختبرات التصميم" و"حوار الحِرف"، حسب بيان للمجلس.وزيّنت مكتبة فندق البيت أعمال تعكس روح الطبيعة في ابتكارات معاصرة، منها ثلاثة من مجموعة "الفخار الإماراتي وزجاج المورانو الإيطالي" للمصمّمين الإماراتية فاطمة الزعابي والإيطالي ماتيو سيلفيريو وتشمل مزهرية من الفخار بشكل أسطواني، وشاحنين للهاتف مصنوعين من الفخار والزجاج.

ويقدم المعرض ثلاث أوانٍ لتقديم الفاكهة أنجزها المصمّمان الإماراتية شيخة بن ظاهر والإسباني أدريان سلفادور كانديلا عبر دمج الجلد الإسباني الطبيعي وجدائل التلّي المنسوجة يدوياً بأحجام وأشكال متنوّعة، تقترب في تكوينها من منظر الكثبان الصحراوية وطيات حجاب النساء، وتختلف تموّجات كلّ واحدٍ منها، ما يمنحه استخداماً مختلفاً.
كما يضمّ المعرض خمس قوارير زجاجية لحفظ دهن العود من مجموعة "العود ونفخ الزجاج الفلسطيني" بأشكال عصرية مستلهمة من نبات الصبّار والأحجار المرجانية وقناديل البحر، حيث أعادت المصمّمة ديما سروجي إنتاج مشغولات تراثية في سياق أبحاثها التي تستكشف تقاطعات الفن والعمارة من خلال الطبقات التاريخية والحواف المكانية.

ويقدّم المصمّم الياباني المقيم في المملكة المتحدة كازويتو تاكادوي، لوحتين جداريتين مزخرفتين تمثلان المناظر الطبيعية في الشارقة كما يراها المصمم، عبر استخدام العشب الياباني وسعف النخيل الإماراتي وورق الواشي الياباني.أما المصمّمة الكندية باتريشا سوانيل، فتعرض لوحتين اثنتين من الأشجار التي تمثّل قيمة مهمة في الثقافة الإماراتية، هما السدر التي كان يصنع من أغصانها سقف البيوت القديمة ومن ثمارها العسل، والنخلة التي كانت مصدر الغذاء والطاقة والبناء على مرّ التاريخ.

وتعرض مصمّمة الأزياء الإماراتية خلود ثاني عملين من جلد الإبل المطرّزة بتطبيق تقنيات التطريز للأزياء الراقية، توثّق فيهما شخصيتين أسطوريتين من "الخراريف" التي يحتويها التراث القصصي الشعبي في الإمارات، هما أم الدويس وسلامة وبناتها.ويقدّم أيضاً المصممون ندى تريم وفيصل طبّارة وخولة الهاشمي من "العمارة وأشياء أخرى"، مقعداً مبتكراً يشبه الصخر في مجموعة "السباكة الرملية والسفيفة"، بالتعاون مع حرفيات متمرسات في نسج السفيفة من برنامج بدوة للتنمية الاجتماعية التابع لمجلس إرثي، اللواتي نسجن غطاءً للمقعد من جلد الإبل.

قد يهمك أيضا:

نجوم الفن يشاركون في معرض "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

39 قطعة فنية جديدة يعرضها إرثي في فندق البيت في الشارقة 39 قطعة فنية جديدة يعرضها إرثي في فندق البيت في الشارقة



 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا

GMT 00:57 2015 السبت ,21 آذار/ مارس

مقاس حمالة الصدر قد يُعرض الصحة للخطر

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نادين نسيب نجيم تواصل تصوير مشاهد مسلسل "الهيبة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday