31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 13:54:05
 فلسطين اليوم -

31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب
الرياض - واس

ازدانت صالة استقبال كبار الشخصيات في معرض الرياض الدولي للكتاب، بـ 31 لوحة تشكيلية، ضمت أغلبها فنوناً مختلفة من فنون الخط العربي، وفن «الحروفيات»، وتضمنت آيات قرآنية وأدعية وحروف عربية مزجت الخط العربي بالفن التشكيلي، وكان نصيب الرئيس الجنوب أفريقي السابق «نيلسون مانديلا» من دولة ضيف الشرف هذا العام أربع لوحات.


وقال التشكيلي عثمان الخزيم، إن صالة الاستقبال تضم 31 لوحة فنية تشكيلية منها 22 لوحة من رسوماته، و9 لوحات من رسومات فنانين تشكيليين من دولة ضيف الشرف جنوب إفريقيا، موضحاً أن لوحاته من فن «الحروفيات» تضم آيات قرانيه وأدعية وكلمات وحروف عربية، أضيف إليها تقنيات أحبار وأكريلك وأقلام خط، ولا تتجاوز مقاسات اللوحات 50 في70 سنتيمترا لسهولة نقلها.


وبين الخزيم أنه اختار هذه النوعية من اللوحات لارتباط الحرف العربي بالكتاب، مشيراً إلى أن الكتابة والخط العربي فن تشكيلي، ودائماً ما يكون غلاف الكتاب خطوط وكلمات عربية، لما فيه من جماليات وروحانية إنسانية لم تستطع برامج الكمبيوتر مضاهاتها حتى الآن، مضيفاً أن كثيراً من زوار المعرض الأجانب أبدوا إعجابهم بشكل وجمالية الخط والحرف العربي بغض النظر عن معناها.


وأوضح الخزيم أن المعرض ضم 9 أعمال فنية تشكيلية زيتية مرسومة على قماش رسم أو البورد، ورسمها فنانون تشكيليون من دولة ضيف الشرف «جنوب إفريقيا»، منها 4 لوحات عن الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، فيما ركزت باقي اللوحات على تقديم الدولة بشكل جميل.


وأبدى التشكيلي عثمان الخزيم، اعتزازه بتكريم وزارة الثقافة والإعلام له بالمشاركة والانضمام لكوكبة إعلامية وثقافية تشارك في المعرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب 31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday