31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب
الرياض - واس

ازدانت صالة استقبال كبار الشخصيات في معرض الرياض الدولي للكتاب، بـ 31 لوحة تشكيلية، ضمت أغلبها فنوناً مختلفة من فنون الخط العربي، وفن «الحروفيات»، وتضمنت آيات قرآنية وأدعية وحروف عربية مزجت الخط العربي بالفن التشكيلي، وكان نصيب الرئيس الجنوب أفريقي السابق «نيلسون مانديلا» من دولة ضيف الشرف هذا العام أربع لوحات.


وقال التشكيلي عثمان الخزيم، إن صالة الاستقبال تضم 31 لوحة فنية تشكيلية منها 22 لوحة من رسوماته، و9 لوحات من رسومات فنانين تشكيليين من دولة ضيف الشرف جنوب إفريقيا، موضحاً أن لوحاته من فن «الحروفيات» تضم آيات قرانيه وأدعية وكلمات وحروف عربية، أضيف إليها تقنيات أحبار وأكريلك وأقلام خط، ولا تتجاوز مقاسات اللوحات 50 في70 سنتيمترا لسهولة نقلها.


وبين الخزيم أنه اختار هذه النوعية من اللوحات لارتباط الحرف العربي بالكتاب، مشيراً إلى أن الكتابة والخط العربي فن تشكيلي، ودائماً ما يكون غلاف الكتاب خطوط وكلمات عربية، لما فيه من جماليات وروحانية إنسانية لم تستطع برامج الكمبيوتر مضاهاتها حتى الآن، مضيفاً أن كثيراً من زوار المعرض الأجانب أبدوا إعجابهم بشكل وجمالية الخط والحرف العربي بغض النظر عن معناها.


وأوضح الخزيم أن المعرض ضم 9 أعمال فنية تشكيلية زيتية مرسومة على قماش رسم أو البورد، ورسمها فنانون تشكيليون من دولة ضيف الشرف «جنوب إفريقيا»، منها 4 لوحات عن الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، فيما ركزت باقي اللوحات على تقديم الدولة بشكل جميل.


وأبدى التشكيلي عثمان الخزيم، اعتزازه بتكريم وزارة الثقافة والإعلام له بالمشاركة والانضمام لكوكبة إعلامية وثقافية تشارك في المعرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب 31 لوحة فنية تزين صالة معرض الرياض الدولي للكتاب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday