إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية وفي رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية وفي رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية وفي رام الله

إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية
رام الله - وفا

 افتتح في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014.

وتمنى وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان فائق الديك في كلمته ممثلا لرئيس الوزراء، أن يحقق المعرض والمؤتمر أهدافه في دعم الصناعات الانشائية الفلسطينية كأحد المكونات الأساسية للصناعة الوطنية، إضافة إلى دوره الاجتماعي المركزي المتمثل في توفير السكن للمواطنين والمرافق العامة.

وأشار الديك إلى المساهمة الكبيرة للصناعات الإنشائية في الناتج المحلي الاجمالي والتي وصلت عام 2012 إلى 10%، معربا عن اعتزازه بالصناعة الإنشائية الفلسطينية التي تتطور وتنمو، رغم كل ممارسات الاحتلال.

وشدد على أهمية تضافر الجهور من أجل إعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه الأخيرة على قطاع غزة.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام الولويل، أن الاتحاد العام للصناعات ينظم هذا المعرض والمؤتمر بشكل دوري لمنح الفرصة للشركات والصناعات المحلية، للتعريف بمنتجاتها لجمهور المستفيدين بمختلف قطاعاته، إضافة إلى دوره في خلق آلاف فرص العمل.

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر ينظم في توقيت مهم بالنسبة لقطاع الانشاءات على ضوء التوافق الدولي على تخصيص الموارد لإعادة اعمار قطاع غزة، وفي ظل تنامي وتصاعد حملات المقاطعة المنظمة للمنتجات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

وبين ولويل أن ثقة المستهلك المحلي بجودة المنتجات الوطنية غير منصف، لافتا إلى جهود الاتحاد وسعيه المتواصل بالتنسيق مع الحكومة لتصميم وتنفيذ البرامج التي من شأنها تشجيع الصناعة الوطنية لتكون ريادية وتحسين قدرتها التنافسية محليا وخارجيا.

من جهته، اعتبر ورئيس اتحاد الصناعات الإنشائية علي الحايك، أن الصناعات الإنشائية الفلسطينية هي العمود الفقري لمشروعات التنمية ومقياس تقدم الأمم، وهي من أهم الصناعات التي تساهم في التطور الحضاري والاقتصادي، وتلعب دورا كبيرا في التخفيف من حدة البطالة وتشغيل الأيدي العاملة.

وأشار إلى حجم الدمار الكبير الذي خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على البنية التحتية في قطاع غزة، موضحا أن 800 منشأة صناعية قد تضررت بشكل كلي أو جزئي.

وأعرب عدد من ممثلي الشركات المشاركة عن سعادتهم للمشاركة في المعرض، وقال مدير عام شركة الحجة للعقار والاستثمار ربحي الحجة: إن المعرض يشكل فرصة هامة لنا للتواصل مع مختلف شرائح شعبنا وتعريفهم بأبرز مشاريعنا الإسكانية المتنوعة والمنتشرة في كافة أنحاء مدينتي رام الله والبيرة.

من ناحيته قال المدير العام لشركة أسباب للتجارة والاستثمار عزام عمر، إن شركته تمثل شركة سويسرية في فلسطين تعمل على تصنيع وتوريد بعض المنتجات والتي تستخدم في تخفيف أوزان وأسقف المباني بأقل تكلفة.

واعتبر مدير عام شركة راكتك المتخصصة في تقديم الحلول للطاقة الكاملة المهندس فادي بكيرات، أن المشاركة ضرورية ومهمة بسبب التميز في هذا المجال واحتياج الناس له ولتلك الأنظمة، مشددا على أهمية الحلول للطاقة البديلة كأساس لتوفير الطاقة وتلبية احتياجات الناس.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، عدد من الشركات المتخصصة في قطاعات الحجر والرخام والبلاط، ومنتجات الحديد والألمنيوم، والأخشاب واكسسواراتها، والأبواب ومنتجات البلاستيك والبنية التحتية، والدهانات ومواد العزل، ومعدات الحفر والجرف والمعدات الثقيلة، والسخانات الشمسية والطاقة البديلة، وشركات أخرى تقدم خدماتها لقطاع الانشاءات من منتجات عالمية بوكالات فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية وفي رام الله إطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية وفي رام الله



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday