افتتاح معرض صور حكايات في احتفالية ثقافية في مخيم جنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض صور "حكايات" في احتفالية ثقافية في مخيم جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض صور "حكايات" في احتفالية ثقافية في مخيم جنين

مخيم جنين
جنين - زينب حمارشة

افتتح مسرح "الحرية" في مخيم جنين، مساء الجمعة، معرض صور "حكايات" ومنتجات أدبية لفئة الشباب، وتضمن 24 صورة وحكاية، بالإضافة إلى إصدار كتيب للنصوص العربية بعنوان "بلاد من الكلمات"، وكتاب "أطياف" للشعر والصور باللغات العربية، الانجليزية والسويدية.

وصرّح مدير قسم "الملتميديا" في مسرح "الحرية" الأستاذ محمد معاوية، بأنَّ المعرض جاء نتاج عمل دؤوب من التدريب والتعلم الإبداعي والخلاق والذي أخرج أعمالًا جديرة بالاهتمام.

وأوضح معاوية أنَّ فكرة المعرض الذي يصور نساءً ورجالًا كبارًا في السن ومن مواقع متعددة، تعود إلى ما تحمله تلك الوجوه من تراكم الخبرات والتعابير والمشاعر التي تتضمن ذكريات عن الوطن والأهل، مؤكدًا "وبذلك تكون تجاعيد الوجوه حكاية وفي كل تجعيدة لحن ونغم، فمنها الحزين ومنها السعيد ومنها القوي ومنها الضعيف".

وأضاف "إلى جانب هذا المعرض المميز يأتي عمل "أطياف" وهذا أيضًا يجمع بين الصور والكلمات، وفيه مجموعة مشاهدات على شكل 20 صورة ونص شعري يعبر عن جوهر الصورة ومضمونها من وجهة نظر المصور"، مستذكرًا الأسير فراس شرايدة أحد طلاب قسم "الملتميديا" الذي اعتقلته قوات الاحتلال، ناقلًا تحيات مسرح "الحرية" إلى جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

ومن جهته، أكد الكاتب تيسير الخطيب الذي أشرف على إخراج كتيب حمل اسم "بلاد من الكلمات"، وهو باكورة أعمال طلبة الكتابة الإبداعية في مسرح "الحرية"، أنَّه جاء إلى جنين من عكا بهدف تأسيس لبنات مشروع ثقافي وطني، مشيرًا إلى أنَّ الكتابة وسيلة نضالية حقيقية، مشيدًا بمسرح الحرية كونه مؤسسة ثقافية وطنية مقاومة بامتياز.

يُشار إلى أنَّ معرض "حكايات" سينتقل في جولة صغيرة في المحافظة تشمل المدينة في سينما جنين وعرابة في مبنى البلدية، كما سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم ليزور مدارس المحافظة وكذلك الجامعات الفلسطينية في جنين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض صور حكايات في احتفالية ثقافية في مخيم جنين افتتاح معرض صور حكايات في احتفالية ثقافية في مخيم جنين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday