جاليري المرخية ينظم معرضا لفنانة لبنانية الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جاليري المرخية ينظم معرضا لفنانة لبنانية الثلاثاء المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جاليري المرخية ينظم معرضا لفنانة لبنانية الثلاثاء المقبل

جاليري المرخية
الدوحة ـ قنا

ينظم جاليري المرخية معرض الفنانة اللبنانية جنان مكي باشو بعنوان " تذكار" مساء الثلاثاء المقبل بمركز كتارا للفنون مبنى 5 بالحي الثقافي (كتارا) .
ويضم المعرض الذي يستمر حتى السادس من مارس المقبل حوالي 25 لوحة من أعمال الفنانة التي تتناول موضوعات مختلفة ما بين اللوحة والبورتريه الفني لوجوه مشاهير نجوم الفن العربي وآخرين ، وبين موضوعات أخرى تحمل فلسفة الفنانة ورؤيتها الفنية في الحياة.
تقول جنان مكي باشو " إن أعمالها ليست الا تعبيرا صارخا عن رفض الحرب، وهي أعمال تذكر بدمار الماضي، وانها من خلالها تسعى للتذكير بالحروب كي لا تتكرر" ، .. مؤكدة أن "الفن هو لغة الحياة بامتياز" .. موضحة أن اللوحة أو المنحوتة او اللون هو المساحة الضرورية للسير عليها كي نصل.
وتضيف "إنها لا يمكن أن تنفصل عن واقع بلدها الذي عانى من ويلات الحرب وكذلك الواقع العربي المرير في كثير من بلدانه، وفي نفس الوقت لا يمكن أن تتجاهل أهمية التفاؤل ".. معتبرة أن فنها هو محاولة للتوفيق بين الذكريات الأليمة وإنقاذ كل ما هو جميل في الماضي من أجل إعطاء معنى للحاضر.
يشار إلى أن الفنانة جنان مكي باشو ولدت في بيروت ، ودرست الأدب الفرنسي. وعملت أستاذة ومدربة للفنون في الولايات المتحدة منذ عام 1984 وحتى 2000 وبعد عودتها إلى بلدها قامت بتدريس فن الطباعة في كل من الجامعة الأمريكية والجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.
وقد شاركت في العديد من المعارض في مدن أمريكية وأوروبية وعربية بالإضافة إلى بلدها .
وسوف تقام أمسية فنية في اليوم التالي لافتتاح المعرض بالتعاون مع المركز الشبابي للإبداع الفني بمقر المركز، يتم خلالها استضافة الفنانة للحديث حول معرضها بالدوحة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاليري المرخية ينظم معرضا لفنانة لبنانية الثلاثاء المقبل جاليري المرخية ينظم معرضا لفنانة لبنانية الثلاثاء المقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday