جناح الشارقة في معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب وقال سلطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جناح الشارقة في معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب "وقال سلطان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جناح الشارقة في معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب "وقال سلطان"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - وام

شهد جناح الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب مساء أمس حفل توقيع كتاب وقال سلطان الذي يوثق بعضا من أقوال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمقتبسة من كلمات ألقاها سموه في فعاليات ومناسبات ثقافية وتعليمية وفنية ومسرحية وسياسية.

ويتضمن الكتاب الذي يعرض في جناح الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وأعدته شيخة عبيد الشامسي 25 قولا من أقوال صاحب السمو حاكم الشارقة موزعة على خمسة مواضيع رئيسية هي الشارقة والسياسة والتعليم والفنون والمسرح وتم تجسيدها بحلة من الخط الديواني باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي ومنشورات القاسمي ومركز الشارقة للخط ودارة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وجامعة الشارقة.

ويتصدر كتاب وقال سلطان بيت من قصيدة "منابع العز" التي ألقاها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2011 والتي تعبر عن حبه للشارقة يليها قول مقتبس من كلمة له في اليوم العربي للمسرح لعام 2014.

وتعكس الأقوال الواردة في الكتاب الكثير من رؤية حاكم الشارقة نحو العديد من الموضوعات التي تتجاوز العناوين الخمسة الرئيسية التي وضعتها المؤلفة لمجموعة الأقوال الـ25 ومن بينها قول الطفل هو مفتاح المستقبل والمأخوذ من كلمة سموه في المهرجان الثاني عشر لثقافة الطفل عام 1996 والذي يعكس اهتمام سموه بالطفل.. كما يعب ر في قول آخر عن إعجابه بالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال قول مقتبس من كلمة سموه في جائزة الشيخ زايد للكتاب عام 2010 زايد ربان الدولة الذي استطاع إيصالها إلى بر الأمان .

ومن الأقوال الأخرى التي جاءت في الكتاب ما اقتبسته المؤلفة من حوار مع سموه في مجلة الشرطي في نوفمبر 1988 حين قال إننا خليجيون ن عنا بتراثنا وعاداتنا بالخليج وإننا عرب يجب أن نحافظ على لغتنا وتراثنا وأصالتنا العربية .. وتمتد اهتمامات سموه إلى المسرح فيقول: نحن كبشر زائلون ويبقى المسرح ما بقيت الحياة وهو القول الذي ورد في رسالة سموه لليوم العالمي للمسرح بباريس في مارس 2007.

ويعبر سموه عن تقديره للفن فيقول في كلمة ألقاها في بينالي الشارقة الأول للفنون التشكيلية في يونيوتموز 1993 إن اهتمامنا بالفن التشكيلي نابع من دوره الفاعل والمؤثر في بناء العلاقات القوية بين الأمم والشعوب ووصف سموه المتاحف في كلمة ألقاها بالمعرض الثاني للآثار في نوفمبرتشرين الثاني 1995 هذه المتاحف الأثرية والتراثية وجدت لتكون مدرسة لأبنائنا وللأجيال القادمة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الشارقة في معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب وقال سلطان جناح الشارقة في معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب وقال سلطان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday