دار الكلمة تفتتح معرضًا للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"دار الكلمة" تفتتح معرضًا للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دار الكلمة" تفتتح معرضًا للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق

معرض "أسلو بيت لحم أسلو"
بيت لحم - أماني سلامة

افتتحت كلية "دار الكلمة" الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، معرض بعنوان "أسلو بيت لحم أسلو" و"عودة إلى الذكريات" للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق، في مبنى الفنون المرئية والأدائية في الكلية، بمشاركة كل من طلبة الكلية الجامعية من جميع التخصصات والعديد من الفنانين الفلسطينيين من الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية وخارجها.

ورحبت نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في كلية دار الكلمة الجامعية نهى خوري، بالفنان الأزرق وبالحضور، مؤكدة على أهمية إقامة هذا المعرض في الكلية الجامعية لتبادل الخبرات الفنية مع الأساتذة ولإغناء التجربة التعليمية للطلبة، خصوصًا أن الفنان فلسطيني يعيش في المهجر وموضوع المعرض هو حرية الحركة للفلسطينين والذي يعاني من غيابها.

وأشارت رئيسة دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية الفنانة فاتن نسطاس متواسي، إلى  أن الفنان من خلال معرضه يطوف كالسائح الهائم في عالم الفن باحثًا عن أهداف وأسباب الحياة اليومية، عن المكان والإنسان وعلاقة كل منهما بالآخر، ويدعونا من خلال معرضه للانضمام إليه في رحلة الحج والتأمل.

وأضافت متواسي، أن كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف العديد من المعارض والنشاطات والمهرجانات الفنية والثقافية الدولية والمحلية، وتسعى دائمًا إلى رفع مستوى أداء وثقافة الطلبة، حيث أن كلية دار الكلمة الجامعية تمنح درجة البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني في مجالات الفنون المرئية والأدائية والإرث الثقافي الفلسطيني والتصميم.

وذكر الفنان الأزرق، أن هذه المرة الأولى التي يفتتح له معرض في مدينة بيت لحم، المدينة التي تربى وعاش فيها، مضيفًا أن جميع أعماله تعبر عن تجربته الشخصية التي هي جزء منها ومن طفولته ومن المكان الذي تربى فيه، وعبر عن سعادته بإقامة معرضه في مدينة بيت لحم من أجل معرفة وجهات نظر الفلسطينيين والفلسطينيات في المعرض.

ويُذكر أن المعرض ضم أربعة أعمال فنية، الأول بعنوان "متلازمة أسلو" وفيه فيديو يتحدى الفنان من خلاله أفكاره المسبقة ويعيد النظر في رؤيته عن "أوسلو: أوسلو المكان وأوسلو التاريخ وأوسلو الأسطورة الفلسطينية"، والعمل الثاني فيلم بعنوان "جواز سفر" والذي يتحدث فيه الأزرق عن العديد من المشاعر كالإحساس بالضياع والأمل بمستقبل أفضل، والخوف من المجهول، وغيرها، والعمل الثالث كان بعنوان "مطار غزة والخطوط الجوية الفلسطينية" والذي ينتقد الفنان من خلاله الوضع الحالي للشعب الفلسطيني الذي لا يعاني فقط من صعوبة السفر خارج فلسطين بل بات لا يملك إمكانية التنقل بين مدنه وأراضيه الفلسطينية أيضًا، أما العمل الرابع فهو بعنوان "أنت منذ الآن ليس أنت" والذي ينتقد فيه الأزرق آلية تصوير الشهداء ويقلب الموازين بحيث يقدم بدائل للفلسطينيين على أعتبار أن الشعب الفلسطيني كله هو هدف للشهادة.

وتعتبر كلية "دار الكلمة" الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الكلمة تفتتح معرضًا للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق دار الكلمة تفتتح معرضًا للفنان الفلسطيني أيمن الأزرق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday