معرض للتصوير الضوئي للفنان حيان حمشو في ثقافي جرمانا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معرض للتصوير الضوئي للفنان حيان حمشو في "ثقافي جرمانا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض للتصوير الضوئي للفنان حيان حمشو في "ثقافي جرمانا"

معرض فني للتصوير الضوئي
دمشق - سانا

أقام المركز الثقافي في جرمانا بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بريف دمشق معرضا فنيا للتصوير الضوئي عرض خلاله ثلاثين لوحة للفنان حيان حمشو تضمنت مجموعة صور لوحة للفنان حيان حمشو تضمنت مجموعة صور عن تراث جبل العرب ومدينة السويداء وما فيها من أوابد ومعالم أثرية وملامح حضارية.

وعن المعرض قال الفنان حمشو لنشرة سانا الثقافية “إن الصور التي التقطها بذلت من أجلها جهدا كبيرا لأرصد كل ما هو نقي في جبل العرب وقراه ومغاوره وما تركه سكان هذه المنطقة من أثر حضاري يدل على تواصل اجتماعي حميمي يعكس إخلاص السكان ومحبتهم لأرضهم ومجتمعهم”.

وأضاف حمشو “حاولت أن أقدم الصور بشكل عفوي ودقيق ومن زوايا ومسافات متعددة ومتنوعة وراعيت عبر ذلك المسافات والإرهاصات والأبعاد التي يجب أن تجتمع قاطبة في مكون اللوحة حتى تتمكن من إقناع المتلقي الذي قد يفتش عن ثقافات بصرية كثيرة وحرصت على وجودها في معظم اللوحات”.

ورأى الفنان التشكيلي حكمت أبو حمدان أن الحالة الفنية التي اشتغل عليها حمشو قدمت تعبيرا فنيا عن تراث شعبي تمكن من خلاله أن يقدم إبداعا جديدا مستندا على تصوير الزوايا بشكل إبداعي والتعامل مع الإنارة والإضاءة بشكل متجانس وصحيح وهذا ما جعل الأضواء التي يراها المتلقي في اللوحات تختلف عن الأضواء الحقيقية لأنها حملت معاني فنية جديدة فيها إثارة وتشويق للمشاهد.

في حين قال الفنان جدعان نصر أن الفنان حمشو يمتلك روحا فنية جامحة لذلك يستحق التشجيع طالما أن رؤيته الإبداعية تتطور ويأتي بأشياء غير تقليدية ما يشير إلى موهبته وحبه للتراث الذي ظهر في أغلب اللوحات.

بدورها أوضحت المصورة رشا اللبان أن اللوحات الموجودة في المعرض تدل على إدراك صاحبها الواعي بأن هذا التراث هو قيمة تاريخية وإنسانية ولا يمكن أن يدخلها في التاريخ إلا الفن النقي الذي يعتبر عنوان الحضارة ويعكس أصالة المنطقة وسكانها.
أما الكاتبة نبوغ أسعد فرأت أن الفنان حمشو خلال ربطه للألوان بمكونات الصورة نقل المتلقي من الحالة العادية إلى التأمل بماهية هذه اللوحات ولاسيما القيمة الأثرية الهامة للشعب السوري باعتبار أن هذه الآثار منتشرة في أغلب المحافظات.

وختم باسل حناوي رئيس المركز الثقافي بالقول إن هذه اللقطات التراثية التي كانت بحرفية عالية وتفاصيل دقيقة أخذتنا إلى أضواء جديدة عبر تدرجات الألوان مؤكدا أن ثقافي جرمانا مستعد لاستقطاب الفنانين السوريين الذين يعملون بمهنية وموهبة عاليتين وإقامة المعارض لهم من اجل المحافظة على الحركة الثقافية وتطورها ودفعها إلى الأمام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض للتصوير الضوئي للفنان حيان حمشو في ثقافي جرمانا معرض للتصوير الضوئي للفنان حيان حمشو في ثقافي جرمانا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday