رواية عطارد ضمن المرشحات لجائزة البوكر2016
آخر تحديث GMT 11:19:07
 فلسطين اليوم -

رواية "عطارد" ضمن المرشحات لجائزة البوكر2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رواية "عطارد" ضمن المرشحات لجائزة البوكر2016

رواية "عطارد"
القاهرة - فلسطين اليوم

من السطر الأول تضع رواية "عطارد" للمصري محمد ربيع التي اختيرت ضمن القائمة الطويلة للبوكر 2016 التي تضم 15 رواية، قارئها في مشهد الدم، سواء بذبح أضحية العيد أو بذبح أب لزوجته وأبنائه وأبيه في كابوس ينفتح على دائرة أكثر اتساعا.

وتدور أحداثها في 2025 بعد تعرض مصر "لاحتلال" يستدعي نشاط خلايا للمقاومة في مقدمتها بقايا الشرطة التي انسحبت في "جمعة الغضب" 28 "يناير" 2011 يوم أنهى حكم مبارك.

ولكن أفراد الشرطة ممن يقاومون الاحتلال الغامض -الذي وقع على أيدي "القوات المسلحة لجمهورية فرسان مالطا" في "مارس" 2023- لا يكفون عن السخرية مما جرى عام 2011 ويرونه "علامة سوداء في ذاكرة" وزارة الداخلية.

بطل الرواية عقيد شرطة "أحمد عطارد" قائد "مجموعة البرج"، وهي خلية لمقاومة الاحتلال تتخذ من برج القاهرة مركزا لرصد أهدافها تمهيدا لقنصهم.

وتصور الرواية تعرض معالم القاهرة في 2023 للتدمير، وتعلن إذاعة بي. بي. سي سيطرة جيش "فرسان مالطا" على مصر وإلغاء الدستور المصري والعمل بدستور فرسان مالطا.

ولا يبدو احتلال مصر هو المشكلة فبعد أن كانت المقاومة تتصيد "المتعاونين مع المحتل وموظفي الحكومة الكبار" رحل الاحتلال فجأة وتدهورت الأوضاع وتخلى الناس عن الأمل، ويسجل "عطارد" ميل كثير من الشرطة للانتحار.

والقائمة القصيرة للبوكر التي تتضمن ست روايات سيعلن عنها في مسقط في 9 شباط/فبراير المقبل في مؤتمر صحافي تعلن فيه أيضا أسماء أعضاء لجنة التحكيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية عطارد ضمن المرشحات لجائزة البوكر2016 رواية عطارد ضمن المرشحات لجائزة البوكر2016



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday