إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه
آخر تحديث GMT 06:19:32
 فلسطين اليوم -

إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه

إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه
رام الله - فلسطين اليوم

أنهى مركز حفظ التراث الثقافي في بيت لحم، اليوم السبت، أعمال الترميم والتأهيل لمشروع 'دار هلال' في بيت ساحور، الذي تم تنفيذه ضمن برنامج 'التطوير المحلي من خلال إعادة تأهيل مراكز البناء التاريخية وإحيائها في المناطق الفلسطينية'، بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية 'سيدا'.

أعربت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة عن شكرها للحكومة السويدية على دعمها المتواصل لمشاريع البنية التحتية والمباني التقليدية.

وأشادت بجهود مركز حفظ التراث الثقافي منذ عام 2001 في هذا المجال، ودوره الريادي في الحفاظ على التراث الثقافي الملموس وغير الملموس، وما تمكن المركز من تنفيذه حتى الآن.

بدوره، وأشاد رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، بالدور الذي يقوم به مركز حفظ التراث الثقافي في تأهيل وترميم المباني التقليدية، داعيا إلى الحرص والتعاون والوعي بأهمية الحفاظ على التراث كأحد أسس الوجود الفلسطيني.

من جانبه، أشار مدير مركز حفظ التراث الثقافي عصام جحا، إلى أن عمليات التأهيل والترميم تهدف إلى تقليل نسبة البطالة بتوفير فرص عمل من خلال الحفاظ على التراث الفلسطيني، والتأكيد على الهوية الثقافية الفلسطينية، وخدمة المجتمع.

وأضاف جحا أن هذا المشروع جاء مكملاً لعمليات الترميم والتأهيل لإحياء بلدة بيت ساحور القديمة وإعطائها لمسة جمالية وتطويرها سياحياً.

من جهته، أكد مدير مركز التقارب بين الشعوب جورج رشماوي، أهمية هذه المشاريع في خدمة المؤسسات الفاعلة في المنطقة ودورها في إحياء البلدة القديمة، خاصة من خلال برامجها الحيوية التي تشجع توافد الناس إلى المنطقة.

من ناحيته، قال ممثل مكتب اليونسكو في رام الله محمد أبو حماد، إن هذه المشاريع تساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي للشعوب وبعضها تنافس للوصول إلى المستويات العالمية لإبراز حضارة وثقافة الشعوب مثل الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه إعادة افتتاح مركز حفظ التراث في بيت ساحور بعد ترميمه



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday