الندوة الاقتصادية و الاجتماعية للشباب تدعو لإنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

الندوة الاقتصادية و الاجتماعية للشباب تدعو لإنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الندوة الاقتصادية و الاجتماعية للشباب تدعو لإنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية

مجلس وطني للجمعيات الشبانية
الجزائر - و.ا.ج

 توجت أشغال الندوة الوطنية الاقتصادية و الاجتماعية للشباب مساء الثلاثاء بتبني توصيات الورشات الأربعة التي دعت إلى إنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية و آخر أعلى لإشراك الشباب في مختلف الخيارات المؤسساتية المستقبلية.

و في هذا السياق دعت ورشة النمو و الشباب الى ترقية وزارة الشباب إلى وزارة سيادية دستوريا للحرص و متابعة مدى تجسيد برامج التكفل بالشباب في الميدان لجعله عامل فعال في التنمية للحرص على تطوير البرامج ما بين القطاعات و كذا تسهيل الصيغ

القانونية لإنشاء المقاولات الشبانية و تقنين سياسة الكوطة لمنح الأولوية للشباب في كل المجالات و على كل المستويات.

ومن بين التوصيات كذلك إنشاء رقم أخضر للتنديد و الإبلاغ عن الرشوة و البيروقراطية وكذا الترويج في الوسط الشباني للمشاريع و المبادرات الشبانية الناجحة مع استحداث منصب "الوسيط للشباب" دستوريا أو بقرار من الوزير الأول يلعب دور الوسيط بين الشاب و الإدارة المعنية و استحداث قنوات إعلامية متخصصة للشباب و إعادة إدماج المحبوسين و إعادة النظر في قانون رد الاعتبار لتصفية بطاقة السوابق العدلية و تمكينهم في المبادرة الاقتصادية.

و بدورها ألحت توصيات الورشة الثانية الخاصة بالتنويع الاقتصادي و الاستغلال المكاني للأقاليم على الرجوع إلى التجارب المعاشة و هذا لتصور استراتيجيات وطنية على المدى الطويل من أجل الاستجابة لحاجيات التنمية الشابة بالاعتماد على تنويع الاقتصاد و استغلال الفضاءات الإقليمية دون هجرة الشباب نحو المدن.

و في هذا السياق دعت الى إنشاء مرصد للتحسيس  بفرص التنمية و مرافقة الشباب الحامل للمشاريع و تسهيل الاستفادة من الملكية العقارية في المنطق الريفية و كذا إعادة إحياء السد الأخضر من خلال إشراك الشباب و تنميته بطريقة عقلانية.

و من جهتها طالبت توصيات الورشة الثالثة الخاصة بالشباب و تثمين المناطق الريفية بضرورة انشاء أقطاب فلاحية خاصة بالجنوب و الهضاب العليا و إعطاء الأولوية التامة للشباب في الاستفادة من الأراضي الفلاحية ،و كذا ترقية دور المرأة الريفية و تطوير حقها في الاستثمار.

في نفس السياق دعت الورشة الرابعة المتعلقة بالنوع الاجتماعي و تكافؤ الفرص بين الشباب الى تهيئة و تحسين المحيط الاجتماعي للمرأة العاملة مما يسمح لها بأن توازن بين دورها كربة بيت و مربية شباب الغد، و كذلك الى تقليص مدة دراسة ملفات الشباب من طالبي العمل و السكن و التكوين و القروض و الترفيه و تخفيف عدد الوثائق المطلوبة و كذا الإجراءات إلى أقصى حد ممكن   مما يستدعي استحداث الشباك الموحد و الرقم التعريفي الوطني الموحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الندوة الاقتصادية و الاجتماعية للشباب تدعو لإنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية الندوة الاقتصادية و الاجتماعية للشباب تدعو لإنشاء مجلس وطني للجمعيات الشبانية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday