كافيه اسبانيول يحتفي بعمر الشريف ومحمد منير في دار الأوبرا
آخر تحديث GMT 14:49:44
 فلسطين اليوم -

"كافيه اسبانيول" يحتفي بعمر الشريف ومحمد منير في دار الأوبرا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كافيه اسبانيول" يحتفي بعمر الشريف ومحمد منير في دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية
القاهرة ـ أ ش أ

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة (كافيه با 3) الأسبانية التي تقدم عرض "كافيه اسبانيول" في أربع ليال؛ على المسرح الكبير، تبدأ غدًا الثلاثاء.

ويقول كاتب السيناريو ومخرج العرض ماهر ذكري إن الفرقة التي تضم 20 فنانا بين مغنين وعازفين وراقصي فلامنكو تجسد خلال 100 دقيقة هى مدة العرض فكرة مستوحاة من واقع "كافيه خيخون" الذي تأسس عام 1888 حول قصص وحكايات لأقدم وأشهر مقهى بالعاصمة الأسبانية مدريد، فهو ملتقى مشاهير الفكر والفن والموسيقى.

ويضيف "يتحول ديكور المسرح إلى نسخة مصغرة من "كافيه خيخون" الذي نطلق عليه اسم "كافيه إسبانيول"، ويتضمن مجموعة من أشهر الأغاني والموسيقى الأسبانية والعالمية من أميركا الجنوبية وكوبا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك، منها "قبليني كثيرا" لديمس روسس، فولفير، ماكارينا، بامبوليو، لا تبكي من أجل الأرجنتين، كافيه كافيه، مارش مصارع الثيران، نحن العالم التي قام بغنائها مايكل جاكسون لأفريقيا، فتاة من جوانتنامو، أحب رقص السالسا، سو ياسو للمطرب المصري محمد منير بالأسباني، وأغنية "الطريق" بصوت الفنان العالمي عمر الشريف.

وينتهي الحوار الموسيقي بالدعوة للحب والسلام في أغنية "سلام عليكم.. عليكم سلام"، وهى الرسالة التي تحملها الفرقة للعالم وتطلقها من مصر.

وأكد ذكري أن هذا العمل عبارة عن مزيج فني نصل به إلى لغة الحوار والتواصل بين الشعوب، فالموسيقى لغة المشاعر الجياشة الواصلة بين الروح والجسد، بين العاطفة والشجن، وبين الإنسان والآخر، وهنا نستمتع معا.. 

رومبا فلامنكو – سامبا البرازيل – سالسا كوبا إلى تانجو الأرجنتين والمليء بالانسيابية والرومانسية، فمن الكاريبي إلى المتوسط نصل إلى القاهرة الساحرة عاصمة الشرق للفن والثقافة ودار الأوبرا عنوان الإبداع لنضيف حوارا جديدا من الموسيقى والغناء.

ومن جنوب مصر، تضيف "كافيه إسبانيول" تكريما للفنان المصري العالمي محمد منير في إحدى أروع أغانيه وموسيقاه المميزة والفريدة..

 هنا يكتمل المشوار المليء بالحب والتقدير، ندعو منه للسلام والحوار الموسيقي مع كل الشعوب.

ومن جانبها، قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية إقامة معرض في البهو الرئيسي للمسرح الكبير طوال أيام العرض من تصميم المهندس مصطفى عوض، يضم حوالي 40 صورة فوتوغرافية تعبر عن المحطات الرئيسية للفنان العالمي عمر الشريف تكريما له وتقديرا لما قدمه على مدار مشواره الفني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كافيه اسبانيول يحتفي بعمر الشريف ومحمد منير في دار الأوبرا كافيه اسبانيول يحتفي بعمر الشريف ومحمد منير في دار الأوبرا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday