مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا
آخر تحديث GMT 21:36:28
 فلسطين اليوم -

مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا

مهرجان تأبين الشهيد الطفل محمد أبو خضير
أكرا - وفا

أحيت الجالية الفلسطينية في غانا الذكرى الأولى لاستشهاد الفتى محمد أبو خضير -الذي اختطفه مستوطنون من أمام منزله ومن ثم قاموا بحرقه وهو حي، بمهرجان تأبيني أقيم في السفارة الفلسطينية، بالعاصمة 'أكرا'.

وقال سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري في كلمته خلال الفعالية 'إن اختطاف الطفل أبو خضير والطريقة التي قتل فيها هي أصدق تعبير لسياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، والتطبيق الحرفي لتصريحات وزرائها'.

 وأضاف 'الشهيد أبو خضير ليس رقما، فهو كمثل كل شهدائنا، لكل منهم قصة ورواية وأهل وأصدقاء'.

ولمناسبة يوم القدس، أقيم يوم أمس الأربعاء، مهرجان كبير تحت رعاية المنتدى الشيوعي الغاني، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، والمسؤولين الغانيين، وحشد كبير من المواطنين المحليين. وتطرّق السفير السطري بهذه المناسبة إلى 'الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس، لتعود القدس عاصمة دولة فلسطين لأهلها، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للمدينة المقدسة'، مشيرا إلى أن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى 'ليست ملكا للفلسطينيين وحدهم، بل ملكا لكل المسلمين في العالم، كما هو الحال بكنيسة المهد التي هي ملك للمسيحيين في العالم'.

ونوه إلى أن الاحتفال بيوم القدس هذا العام يتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد أبو خضير الذي قتل 'بطريقة بشعة، اهتزت لها قلوب العالم'.

 وتحدّث السطري عن ظروف اختطاف الشهيد من خلال اعترافات القتلة بعد إلقاء القبض عليهم، مؤكدا 'أن  إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الحل الوحيد لاستقرار المنطقة'، مؤكدا 'أن شعبنا يسعى لحياة كريمة وهادئة، بعيدا عن الاحتلال وحكومة اليمين المتطرف التي ترعى قتلة أبو خضير'.

وكانت كلمة الختام للمدير العام لصحيفة الرؤية الغانية كواسي برات، الذي تطرّق إلى القسوة التي قتل بها الفتى أبو خضير، قائلا: لا أدري كيف يقوم ثلاثة إسرائيليون متطرفون بفتح فم طفل فلسطيني ويسكبون البنزين في فمه، ثم يشعلون فيه النيران ليقتلوه حيا !!!.

وأضاف برات 'ما حدث لهذا الطفل هو نتيجة طبيعية لتصريحات وزراء حكومة بنيامين نتنياهو التي تنادى بقتل الفلسطينيين والعرب، وتزرع الحقد والكراهية في كل مكان من هذا العالم'.

ولم تغب ذكرى استشهاد الفتى أبو خضير عن الصحافة الغانية، حيث نشرت صحيفة الرؤية الغانية تقريرا مفصلا حول ملابسات، وظروف، ودوافع، وانعكاسات الإرهاب الإسرائيلي، والتي تجسدت جميعها في تفاصيل عملية القتل 'البشعة' لأبو خضير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا مهرجان تأبيني للشهيد الفتى أبو خضير في غانا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday