توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع سينمات في مرسى مطروح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع سينمات في مرسى مطروح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع سينمات في مرسى مطروح

وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم
مرسى مطروح - أ. ش .أ

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة مساء أمس الخميس توقيع عقود تنفيذ اثنين من المشروعات الإستثمارية الكبرى بمدينة مرسى مطروح هما مشروع اقامة مجمع سينمات باستثمار سعودي، ومشروع مول تجارى وهايبر ماركت باستثمار إماراتي.

وقع الإتفاقيتين عن مصر اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، وعن الجانب السعودي تركى بن ثواب المطيرى ممثل شركة المرابع العربية، وعن الجانب الإماراتى كاشف نديم ممثل شركة سفير الدولية للمراكز التجارية.

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، في تصريحات صحفية، إن هذه المشروعات تأتى بعد نجاح المحافظة فى توقيع العقود النهائية لعدد 14 مشروعا استثماريا بتكلفة مالية نحو 70 مليار جنيه، وذلك نتائج المؤتمر الإقتصادى الذى عقد في أكتوبر العام الماضي تحت عنوان (مطروح مستقبل الإستثمار).

وأضاف أنه سيتم وضع حجر الأساس غدا الجمعة لمشروع مجمع السينمات ومول تجارى عالمى على مساحة 2000 متر وباستثمارات سعودية تبلغ 120 مليون جنيه، وكذلك وضع حجر الأساس لمشروع (سفير هايبر ماركيت) على مساحة 8.300 آلاف متر باستثمارات إماراتية تبلغ 50 مليون جنيها لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية لأبناء محافظة مطروح، وذلك ضمن المشروعات الإستثمارية التي تم توقيع عقودها النهائية، وأن هذه المشروعات عبارة عن حق انتفاع لمدة 25 عاما.

وأوضح محافظ مرسى مطروح أن وضع حجر الأساس لهذه المشروعات هو نتائج مؤتمر مطروح الإقتصادى الدولى الأول الذى عقد فى العام الماضي، حيث تم دراسة وتقييم تلك المشروعات مع تميزها من كافة الجهات، ومن خلال أسلوب علمى وعملى لتلبية وتحقيق الأهداف الاستثمارية والموافقة على اعتمادها ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة وليس لمطروح فقط، وأن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار حاليا هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مع تأكيد أن عائدها لخدمة أهالى المحافظة.

وأكد أبو زيد أن محافظة مطروح تعد قاطرة التنمية والإستثمار فى مصر المستقبل مع الإهتمام اللامحدود للقيادة السياسية بها والتأكيد على الرغبة الحقيقية فى الدفع بالتنمية وتشجيع الإستثمار بكافة أنحاء الجمهورية، مشيرا الى أن وضع حجر الأساس جاء بعد توقيع العقود النهائية ودراسة الحكومة لهذه المشروعات والإنتهاء من الإجراءات القانونية وتخصيص الأراضى الخاصة بها، والتى سبق توقيع مذكرات تفاهم حولها خلال المؤتمر الإقتصادى لتشهد محافظة مطروح التنمية الشاملة بالفعل، وخلال سنوات قليلة ستصبح مقصدا سياحيا عالميا ينافس أهم المدن السياحية العالمية، حيث تتحول إلى جذب للإستثمار.

كان محافظ مطروح قد أدلى بتصريح في وقت سابق اليوم كشف فيه أن المشروعات الاستثمارية للمؤتمر الإقتصادى بدأت ترى النور وأصبحت حقيقة وانجازا ملموسا على أرض الواقع، مؤكدا أنه يتابع باستمرار مراحل تنفيذ المشروعات الكبرى والعملاقة التى تم التوقيع عليها فى المؤتمر الإقتصادى للمحافظة "مطروح مستقبل الاستثمار" لتصبح المحافظة درة التنمية على أرض مصر.

وقال إن مراحل تنفيذ المرحلة الأولى لأكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى الغربى لمجموعة شركات مكسيم "بو ايلاند" وصلت إلى 45% فى وقت قياسى وبمعايير عالية من الجودة والإتقان وسرعة الأداء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع سينمات في مرسى مطروح توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع سينمات في مرسى مطروح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday