انطلاق الدورة الرابعة لـأيام سينمائية الدولية في قصر رام الله الثقافي
آخر تحديث GMT 23:10:17
 فلسطين اليوم -

انطلاق الدورة الرابعة لـ"أيام سينمائية" الدولية في قصر رام الله الثقافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق الدورة الرابعة لـ"أيام سينمائية" الدولية في قصر رام الله الثقافي

فيلم "واجب"
رام الله ـ فلسطين اليوم

انطلقت، مساء الثلاثاء، فعّاليات "أيام سينمائية" الدولية في دورتها الرابعة في قصر رام الله الثقافي، بمشاركة أكثر من 60 فيلـما دوليا عربيا ومحليا وتعقد "أيام سينمائية" في خمس مدن فلسطينية تشمل العاصمة القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وغزة، حيث أن الأفلام المشاركة قدّمت من دول عدة منها، المكسيك والأردن وتونس وفرنسا والدنمارك وسورية والعراق وبريطانيا والولايات المتحدة والسنغال وألمانيا والسودان وبلجيكا والنمسا وبولندا وأرمينيا هولندا وهنغاريا والنرويج وروسيا والسويد واستونيا وسويسرا وفلسطين.

وافتتح أيام سينمائية هذا العام فيلم "واجب" بعرضه الأول للمخرجة آن ماري جاسر، الذي تم اختياره لتمثيل فلسطين رسميا عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لجوائز الأوسكار ويحكي الفيلم قصة أبو شادي وهو أب مطلق في الستينات من عمره، يعيش في مدينة الناصرة، بعد شهر موعد عرس ابنته أمال وبعدها سيبقى أبو شادي وحيدا، ابنه شادي يصل من روما بعد سنين قضاها خارج البلاد ليساعد والده في إيصال دعوات العرس لكل المدعوين، حينها يقومان بقضاء يوم كامل لإيصال الدعوات من بيت لبيت، وتهدد أبسط الأمور في حياتهما المختلفة علاقتهما.
 
وينظم لأول مرة في فلسطين وضمن فعاليات أيام سينمائية، "ملتقى صناع السينما"، الذي يهدف إلى توفير منصة تعارف وتشبيك لمحترفي عالم السينما المحليين والدوليين في فلسطين.
 
ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الأفلام ذات الميزانية المنخفضة نظرا لنقص فرص التمويل في المنطقة، بهدف فتح المجال لفرص تمويلية وشراكات إقليمية ودولية، وبإمكان صناع السينما المحليين والطلاب المشاركة مجانا، إلى جانب تنظيم ورش عمل وطاولات حوار تستهدف المخرجين والمهتمين بصناعة السينما من كافة الأجيال والأعمار، وبمشاركة عدد كبير من السينمائيين العرب والأجانب الذين نجح المنظمون في استقطابهم، والتي تهدف إلى تبادل الأفكار السينمائية وفتح المجال أمام المشتركين لتبادل ثقافة وتجربة صناعة الأفلام متعددة الثقافات وتطوير الرؤية السينمائية.

وتخلل فعاليات أيام سينمائية مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني" التي خصصت لأفلام فلسطينية أو أفلام صنعت عن فلسطين، حيث يتنافس هذا العام 14 فيلما، 5 ضمن فئة الأفلام الوثائقية و9 أفلام ضمن فئة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 11 مشروعا لأفلام متسابقة على جائزة الإنتاج وأفاد رئيس بلدية رام الله موسى حديد بأن أيام سينمائية هو حدث سنوي هام وأساسي يضاف لرزنامة المدينة الثقافية، وهو مساحة حرة لتقديم أفلام فلسطينية وعربية وعالمية احترافية، تثري النقد الفني والمناخ الثقافي في المدينة، وتساهم في التنمية الثقافية، وتبني تدريجيا جمهورا أوسع للسينما على المستوى الفلسطيني العام، وتستقطب عشرات المبدعين لزيارة المدينة والتفاعل ضمن واقعها الثقافي والسياسي والاجتماعي.

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة فيلم لاب فلسطين بريجيت بولاد، أن المؤسسة حريصة كل الحرص على إقامة هذه الفعالية السنوية كونها تشكل قيمة إضافية نوعية للحيز الثقافي المحلي عامة والسينمائي الفلسطيني خاصة، حيث تشكل أيام سينمائية رافد أساسيا من روافد الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تقع تحت بند تنمية الثقافة السينمائية، والهدف منها إعادة إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين واستقطاب أكبر عدد من المشاهدين للأفلام المستقلة.

وبين المدير العام لشركة جوال، عبد المجيد ملحم "نسعد برعايتنا لهذا الحدث الضخم على مستوى السينما، ليس فقط فلسطينيا بل عربيا وعالميا أيضا، فلسطين  تستقطب العديد من المهرجانات والفعاليات الدولية، و تحتضن فلسطين فعاليات "أيام سينمائية" التي سيعرض فيها 60 فيلما دوليا وعربيا ومحليا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الرابعة لـأيام سينمائية الدولية في قصر رام الله الثقافي انطلاق الدورة الرابعة لـأيام سينمائية الدولية في قصر رام الله الثقافي



 فلسطين اليوم -

مما يضعهم فى موقف محرج مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة

لندن - فلسطين اليوم
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميغان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود.ارتدت المغنية كر...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:13 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد صلاح ينشر صورة بصحبة هازارد على "تويتر"

GMT 22:06 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق يوفنتوس يحقق فوزًا غاليًا على مضيفه ميلان

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

صحة جنين تختتم فعاليات شهر التوعية بمرض سرطان الثدي

GMT 10:02 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي سرّ جاذبية إطلالات اللبنانية دانييلا رحمة

GMT 09:25 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار مميزة ومختلفة لتصميم شرفة منزل جذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday