إحياء يوم التراث الفلسطيني في جنين الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء يوم التراث الفلسطيني في جنين الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء يوم التراث الفلسطيني في جنين الخميس

الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني
جنين ـ وفا

أحيت مديريتا الثقافة والتربية والتعليم في جنين اليوم الخميس، يوم التراث الفلسطيني، الذي يصادف السابع من تشرين الاول من كل عام، بعرض مسرحيه تراثية بعنوان 'بيتنا ليس للبيع'، في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

وقال وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح، إن التراث الفلسطيني بؤرة الإشعاع الوطني والثقافي التي تشكل الهوية، مشيرا الى أن عبقرية تراثنا تجلت في ابتكار أشكال وأنماط مختلفة اسست قاعده للإبداع الفكري الثقافي، وتجلى ذالك في الصور المركبة لمعادلات التفكير والمنطق الوطني والقومي، وطرح أسئلة الوجود والانفتاح على العالم.

وأضاف: رغم ما يتعرض له تراثنا من سلب وسرقة، إلا أنه اعاد انتاج نفسه في معطيات وسياقات درامية وملاحم صمود، واستكمل صورة ومساراته المختلفة في اطار الإصرار على الوجود والبقاء وتحقيق الذات الفلسطينية وتكريس الهوية.

بدوره، ثمن أحمد القسام في كلمة محافظ جنين، على القائمين على الاحتفال الوطني الذي له مدلولاته ورسائله للعالم وللمحتل، بأن شعبنا ومهما تغطرس الاحتلال في سياسته وعدوانه من محاولة طمس وسرقة التراث وموروثنا وارثنا الثقافي والتاريخي، ومهما استمر في سياسته من نهب ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات، فإن شعبنا متمسك بتراثه عنوان هويته وانتمائه وعلمه.

من جهته، قال مدير الثقافة في جنين عزت أبو الرب، إن الوزارة تحرص على احياء يوم التراث الوطني، لنؤكد بأننا متمسكون وسائرون على درب من سبقونا في النضال من أجل الحرية والاستقلال، وأننا متمسكون وماضون في احياء يوم التراث من خلال تعريف أجيالنا وطلبتا بهذا المخزون والارث الثقافي، والذي هو عنوان هويتنا وعلمنا ونشيدنا وتاريخنا.

وأشادت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، بدور وزارة الثقافة في تشبيكها مع مديرية التربية من أجل تنظيم هذا العرس الوطني والذي يعرف طلبتنا بتراثنا الوطني وبموروثنا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات من دبكة وغناء ورقص وعرض مسرحي، داعية الى مزيد من التشبيك والتواصل مع كافة مكونات مجتمعنا المحلي من أجل المزيد بالنهوض بواقعنا التربوي، ومزيد من التشبث بالأرض وبالهوية والعلم حتى يتم تحقيقي كافة حقوقنا المشروعة.

وقدم الشاعر مثقال الجيوسي قصائد وميجانا وعتابا ومواويل تعبر عن التراث والانتماء الوطني، وتخلل المهرجان تقديم فقرات فنية من شعر وغناء وفقرات ضاحكة وتقليد للأصوات وعرض مسرحية 'بيتنا ليس للبيع' لفرقة شقائق النعمان، التي تتحدث عن تمسك شعبنا بوطنه ومسكنه الذي يحاول الاحتلال تقديم كافة الإغراءات المادية بهدف ترحيله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء يوم التراث الفلسطيني في جنين الخميس إحياء يوم التراث الفلسطيني في جنين الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday