الاحتفال بتوقيع ديوان ساق الله لإبراهيم صبيحات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتفال بتوقيع ديوان "ساق الله" لإبراهيم صبيحات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بتوقيع ديوان "ساق الله" لإبراهيم صبيحات

الاحتفال بتوقيع ديوان "ساق الله"
جنين ـ وفا

احتفل في جنين اليوم الإثنين، بتوقيع ديوان 'ساق الله' للفنان والشاعر إبراهيم صبيحات.
وجرى الاحتفال بحضور كل من: محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ومستشار مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية إسماعيل التلاوي، ومدير وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية، وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين في الجانب الثقافي، ووفد من أراضي 1948.
وقال زكي في كلمته: بتمسكنا بتاريخنا وتراثنا وحضارتنا وفننا الفولكلوري الوطني، نستطيع أن نرسل رسالتنا للعالم، داعيا إلى الحفاظ على تراثنا وأن نتقن دورنا على أكمل وجه حتى نستطيع تحقيق حلم الشهيد ياسر عرفات وكافة شهداء فلسطين الذين ضحوا بدمائهم من أجل حرية فلسطين .
وقال رمضان، إن للثقافة والتربية والتمسك بالتراث لهو دور تكاملي وبناء في سبيل تعزيز الهوية الفلسطينية والحفاظ على ثقافتنا الوطنية، وبلورة الشخصية الفلسطينية وإحياء الذاكرة.
وأضاف أن الثقافة والتربية ستحولان الحلم الوطني إلى واقع وحقيقة متجسدة في الوطن، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني صنع النضال والكفاح رغم كل الأوجاع، ويثبت اليوم أنه قادر على صنع الأمل والفرح والسرور رغم كل منغصات الاحتلال.
وأشار أبو الرب إلى أن الاحتفال بتوقيع الديوان الشعري الجديد لشخصية أدبية وفنان وزجال وشاعر شمل في ديوانه الجديد بجمع الأغنية والزجل والأدب والشعر في جنين، فإننا بذلك نكرم الأدب والثقافة والتراث والأدباء والزجالين والشعراء في الوطن.
وأضاف: سنعمل في الأيام القليلة القادمة على إطلاق عدة إصدارات وكتب أدبية وثقافية لكتاب وشعراء وأدباء من جنين، وهو ما يعزز الأدب والثقافة في الوطن، مشيدا بدور رئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة الذي قام بتمويل إصدار الديوان للشاعر صبيحات، وقبلها تمويل إصدار ديوان للكاتب عصام أبو فرحة، والفنان هشام أبو عيسى.
وألقى الزجال والشاعر نجيب يعاقبة، بعضا من القصائد والقراءات الأدبية التي كتبها الشاعر صبيحات في ديوانه الجديد، وقدم فقرات زجل وشعر مع الفنان الشعبي موسى الحافظ .
من جهته، قال صبيحات إن المشاركة الكبيرة في حفل التوقيع سوف يزيد من الإصرار على التمسك بهويتنا وتراثنا وبعلمنا وبموروثنا، شاكرا كل من وقف إلى جانبه في إصدار الديوان.
وأشاد الشاعر الشعبي مثقال الجيوسي، بدور الشاعر والزجال صبيحات بديوانه الشعري الجديد، ودعا التمسك بإرثنا الحضاري من الزجل والشعر والميجنا والعتابا.
وفي نهاية الاحتفال، تم توقيع الإصدار الجديد، وكرّم المحافظ رمضان الشاعر صبيحات، وتم توزيع عدد من النسخ من الديوان على الحضور والمؤسسات والجمعيات في محافظة جنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بتوقيع ديوان ساق الله لإبراهيم صبيحات الاحتفال بتوقيع ديوان ساق الله لإبراهيم صبيحات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday