القطان للطفل يختتم فعاليات الربيع بباقة أنشطة متنوعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القطان" للطفل يختتم فعاليات الربيع بباقة أنشطة متنوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القطان" للطفل يختتم فعاليات الربيع بباقة أنشطة متنوعة

مركز القطان للطفل
غزة-فلسطين اليوم

اختتم مركز القطان للطفل في غزة الأربعاء فعاليات الربيع التي ضمت باقة متنوعة من الأنشطة والدورات والبرامج الثقافية والفنية والتكنولوجية.

وهدفت الفعاليات لتشجيع الأطفال وذويهم على عادة حب القراءة، والمساهمة في توسيع آفاقهم الثقافية والمعرفية والفكرية، وتقدير الفنون المختلفة، وتمكينهم من الاستكشاف والتعلم الذاتي.

واشتملت الدورة البرامجية التي انطلقت في شباط (فبراير) العام الجاري، على أنشطة استهدفت الأهالي والأطفال دون السادسة، والتي ركزت على تشجيع القراءة من خلال اللعب، ورواية القصة باستخدام مسرح الدمى، والقصة الغنائية، ومسرح الظل، والعديّات، والأهازيج للأطفال.

كما تضمنت الأنشطة المشتركة بين الوالدين وأطفالهم، بهدف تنمية التفكير الإبداعي، إضافة إلى لقاء الأمهات لمناقشة موضوعات تخص أطفالهن ضمن نشاط "دردشات".

وقدّم المركز سلسلة من الدورات والبرامج التي ساهمت في تحفيز الأطفال على التساؤل والإبداع والتعلم الذاتي، وكان أبرزها في مجال التكنولوجيا، وتصميم الجرافيك، وصيانة الحاسوب، فيما استفاد الأطفال من دورات الخط الجميل وبرنامج "كلنا نقرأ"، والمعماري الصغير، و"أنيميشن"، و"بورتريه"، و"الكورال"، والدبكة الشعبية، وغيرها.

وحظي الأطفال الصم بفرصة المشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك ضمن برنامج "أعلى من السور" الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية أطفالنا للصم.

كما شارك أطفال القطان في نواد تنمي مواهبهم وتطور قدراتهم وتصقل شخصياتهم، مثل، نادي الرسام الصغير، ونادي بيت الأدب، ونادي اللغة الإنجليزية، ونادي القطان للمصممين والمبرمجين.

وقد بلغت حركة الإعارة الخارجية خلال دورة الربيع نحو 8860 مادة مكتبية، فيما استقبل المركز نحو 100 روضة أطفال من محافظات غزة، فيما بلغ عدد زيارات المدارس والمؤسسات نحو 200 زيارة، حيث استفادوا من أنشطة المركز.

يذكر أن المركز أقام العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بحضور العديد من الأطفال والأهالي، منها، أسبوع المكتبات المدرسية، ويوم الطفل الفلسطيني، والحملة الوطنية لتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني، والمعرض الفني "بدايات"، وأيام السينما في فلسطين، ويوم التراث العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطان للطفل يختتم فعاليات الربيع بباقة أنشطة متنوعة القطان للطفل يختتم فعاليات الربيع بباقة أنشطة متنوعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday