الموروث الثقافي للحضنة المسيلة في ضيافة حاسي القارة غرداية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الموروث الثقافي للحضنة "المسيلة" في ضيافة حاسي القارة "غرداية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الموروث الثقافي للحضنة "المسيلة" في ضيافة حاسي القارة "غرداية"

الموروث الثقافي للحضنة
غرداية - و.ا.ج

تستضيف منطقة حاسي القارة بمناسبة الأسبوع الثقافي لولاية المسيلة المنظم بغرداية التراث الثقافي المتعدد الأوجه المادي منه واللامادي الذي تزخر به منطقة الحضنة.

وعلى وقع أهازيج و أغاني الفرق الفولكلورية لحامة الدلاعة و الممزوجة بالزغاريد تم افتتاح هذه التظاهرة الثقافية بالمركز الثقافي "الشهيد عبد القادر بن حود" ببلدية حاسي القارة بحضور السلطات المحلية و جمهور غفير من المواطنين.

ويشكل هذا الأسبوع الذي ينظم في إطار مهرجان الثقافات و الفنون الشعبية تحت رعاية وزارة  الثقافة " فضاءا لمد جسور" التواصل بين الجزائريين من مختلف مناطق البلاد  كما أوضح  لوأج مديرالثقافة بغرداية إبراهيم دادي عدون.

وأضاف ذات المسؤول أن هذا الموعد الثقافي سيسمح لسكان هذه المنطقة ذات الطابع الريفي بالترويح عن النفس و الترفيه وتبادل الأفكار والتجارب بين الجمعيات التي تعنى بمنتوج الصناعة التقليدية و فن الطبخ التقليدي و الموسيقى البدوية.

كما سيسمح هذا الحدث الثقافي للجمهور بواحتي حاسي القارة و المنيعة (المجاورة) باستكشاف من خلال المعرض الثري والمتنوع مشاهد من التراث المتعدد الأوجه الثقافي و التاريخي والعادات والتقاليد إضافة إلى الحلي و الفنون التشكيلية التي تشتهر بها منطقة الحضنة (المسيلة و بوسعادة).

وتتضمن هذه التظاهرة الثقافية أيضا معارض للصورة الفوتوغرافية و الوثائق التي تتحدث عن تاريخ بوسعادة و المسيلة و المواقع السياحية و الأثرية التي تزخر بهما على غرار قلعة بني حماد و منتوجات الصناعة التقليدية سيما منها السجاد التقليدي  كما أشير إليه.

وسيكون الجمهور المحلي لحاسي القارة و المنيعة على موعد مع الفرق الفنية لمنطقتي بوسعادة و المسيلة التي ستتحف الأجواء برقصاتها المعبرة وأغانيها الفولكلورية المستوحاة من التراث البدوي الأصيل فضلا عن تنشيط جلسات في الشعر الشعبي التي لا تغيب عنها كؤوس الشاي المركز المحضر على الجمر  على الطريقة البدوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموروث الثقافي للحضنة المسيلة في ضيافة حاسي القارة غرداية الموروث الثقافي للحضنة المسيلة في ضيافة حاسي القارة غرداية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday