تراث الإمارات ينظم أمسية شعرية بمناسبة اليوم الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تراث الإمارات" ينظم أمسية شعرية بمناسبة اليوم الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تراث الإمارات" ينظم أمسية شعرية بمناسبة اليوم الوطني

مركز زايد للدراسات والبحوث
أبوظبي - وام

نظم مركز زايد للدراسات والبحوث - التابع لنادي تراث الإمارات - احتفالية للشاعرين سعيد بن أحمد بن دري الفلاحي وعوض بن خليفة بن حاسوم الدرمكي مساء أمس في مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج .. وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ  43 للدولة .

حضر الاحتفالية .. عبدالله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالإنابة في النادي والدكتور راشد أحمد المزروعي مدير المركز وعدد من المسؤولين في النادي وجمع كبير من الشعراء والكتاب والمثقفين و محبي الشعر الشعبي.

وتأتي الأمسية ضمن احتفالات نادي تراث الإمارات باليوم الوطني والتي تقام بتوجيه ورعاية كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس النادي .

وأدار الأمسية الدكتور راشد أحمد المزروعي الذي ألقى كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه  أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .

وأكد حرص القيادة الرشيدة في دعم مسيرة التنمية والنهوض التي غدت الدولة معه تتبوأ مراكز الصدارة في العالم .. مثمنا تأكيد القيادة الدائم في جعل الحراك الثقافي الفاعل من مرتكزات مسيرة النماء والتطور التي لا تنسلخ أبدا عن موروثنا وتاريخنا ومفردات تراثنا التي من أهمها الشعر الشعبي .

وأشار الدكتور المزروعي إلى أن حرص القيادة واهتمامها بالثقافة بكل ميادينها المعرفية والحضارية والإنسانية هو امتداد لنهج باني دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأن هذا النهج هو الذي يكسب الإمارات اليوم سمعة دولية على الساحة الثقافية ويرتقي بعاصمتها أبوظبي لتكون واحدة من العواصم الثقافية التي يشار إليها بالبنان .

وتضمنت الأمسية الشعرية مجموعة من القصائد الوطنية التي تتناسب مع هذه المناسبة وتحكي قصة حب الوطن الغالي ومنجزاته في مختلف المجالات وقد نالت استحسانا وتفاعلا من الحضور الذين عبروا عن بالغ إعجابهم بما عرضه الشاعران من شعر جميل تميز بعذوبته وسمو معانيه وبألفاظه المعطرة بأريج الوطن والمفعمة بحبه وبتنوع قصائدهما التي كانت القيادة الرشيدة ومنجزات الوطن من أبرز حضورها .

وفي ختام الأمسية كرم عبدالله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالإنابة الشاعرين وسلمهما شهادات التقدير ودرع النادي بحضور د. راشد أحمد المزروعي وكبار الحضور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراث الإمارات ينظم أمسية شعرية بمناسبة اليوم الوطني تراث الإمارات ينظم أمسية شعرية بمناسبة اليوم الوطني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday