حفل توزيع جوائز مسابقة ربيع مفتاح الأدبي الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حفل توزيع جوائز مسابقة ربيع مفتاح الأدبي الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حفل توزيع جوائز مسابقة ربيع مفتاح الأدبي الخميس

الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف
القاهرة ـ أ ش أ

تنظم أمانة جوائز "ربيع مفتاح" الأدبية غدا الخميس حفل تسليم جوائز مسابقة "ربيع مفتاح" الأدبية في دورتها الثالثة، تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، بمؤسسة مصر للقراءة والمعرفة.

وقال الكاتب "أحمد طوسون" أمين عام الجائزة -في تصريح اليوم - إن الجائزة أطلقت على دورتها الثالثة، اسم الكاتب الراحل "سليمان فياض"، وسيشمل حفل توزيع الجوائز تكريم اسمه.

وأضاف أن الجائزة اختارت الكاتب الكبير محمد السيد عيد كشخصية العام الثقافية لإسهاماته الإبداعية والثقافية التي قدمها للحياة الأدبية، وسيتم تكريمه ، كما سيجري توزيع جوائز المسابقة على النحو التالي:أولا في مجال الرواية: المركز الأول وقدرها 5000 جنيه: رواية "القتلة يحتفلون بالفالنتين" للكاتب محمد صفوت، والمركز الثاني وقدرها 3000 جنيه مناصفة بين كل من: رواية "مفتتح للقيامة" للكاتب أحمد الملواني، ورواية "العكاز" للكاتب سمير فوزي.

ثانيا: في مجال القصة القصيرة: المركز الأول وقدرها 1500 جنيه: قصة "طرف من خبر البحث عن سيرة راسبوتين" للكاتب حسن عبدالحميد حجاج أبوالسعود، المركز الثاني وقدرها 1000 جنيه: مناصفة بين كل من: قصة "مقهى الصلصال" للكاتبة دينا سليمان، قصة "في انتظار الليل" للكاتب إبراهيم حسين مصطفى، المركز الثالث: وقدرها 600 جنيه: مناصفة بين كل من: قصة "وحدها" للكاتب أحمد راشد البطل، قصة "الكاتب" للكاتب أيمن عبد السميع حسن.

أما الجائزة في مجال المقال النقدي: المركز الأول وقدرها 1000 جنيه مناصفة بين كل من: د.غيضان السيد علي عن مقال "من حكايات سنورس" وتجسيد النزعة التفكيكية في الرواية المصرية المعاصرة، إبراهيم محمد حمزة عن مقال "الرسائل الُمغلّفة.. قراءة في مجموعة "فتاة البحر"

وسيتم خلال الحفل توزيع الدروع وشهادات التقدير على الفائزين والمحكمين وأمانة الجائزة، ويتخلل الحفل فقرات فنية للفنان تامر فاروق وعرضل أخر لفرقة النهر الخالد، بالإضافة لإقامة الاجتماع المعتاد بين الناقد والمترجم ربيع مفتاح وأمانة الجائزة لبحث أفرع وشروط الجائزة في دورتها الجديدة.

يشار إلي أنه سيتم تكريم أمانة الجائزة التي تتكون من الأدباء أحمد قرني مقرر الجائزة، محمد حسني إبراهيم, منتصر ثابت مدير عام ثقافة الفيوم، د.نبيل الشاهد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل توزيع جوائز مسابقة ربيع مفتاح الأدبي الخميس حفل توزيع جوائز مسابقة ربيع مفتاح الأدبي الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday