خطة تعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن  لدعم الجمعيات الثقافية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطة تعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن لدعم الجمعيات الثقافية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة تعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن  لدعم الجمعيات الثقافية

الدكتور عبد الواحد النبوي
القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هناك خطة يجري إعدادها لدعم الجمعيات المهتمة بالشأن الثقافي بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ، بهدف تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الثقافة وتوعية المجتمع.

وأضاف الوزير أن هناك ورش عمل بين مسئولي وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي والاتحاد العام للجمعيات الأهلية لوضع رؤية لآليات دعم الجمعيات الناشطة في مجالات الثقافة، وذلك في إطار دعم التواصل بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والرغبة الأكيدة في زيادة دعمها لخدمة أكبر عدد من الجمعيات.

وأشار النبوي إلى أن هناك نحو 6 آلاف جمعية تعمل في مجالات ذات صلة بالثقافة، وأن الوزارة بصدد الحصول على البيانات الخاصة بتلك الجمعيات وتحديد أبرز الجمعيات الناشطة في المجال الثقافي والداعمة له، ومن ثم وضع خطة عمل للتعاون معها ، وآليات تعزز الارتباط المؤسسي بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية.

وأوضح أنه سيكون هناك حوار لبحث سبل دعم النشاط الثقافي سواء كان دعما ماديا أو لوجستيا للجمعيات، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تدعم بالفعل العديد من الجمعيات التي تنظم فعاليات ومهرجانات فنية وثقافية مثل مهرجان الأقصر الدولي للسينما الأوروبية ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ومهرجان الإسكندرية السينمائي، كما تدعم فعاليات خاصة لجمعيات ثقافية شهيرة مثل مؤسسة نون ومؤسسة شباب الفنانين المستقلين وجمعية كتاب وناقد السينما ونادي القصة وغيرها ، وهو الدور الذي تعمل الوزارة جاهدة ليكون على نطاق أوسع بما يؤدي إلى توسيع رقعة الجهات التي تحمل الرسالة الثقافية، وبما يسهم في دعم عملية الإبداع والمبدعين من كافة الاتجاهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن  لدعم الجمعيات الثقافية خطة تعاون بين وزارتي الثقافة والتضامن  لدعم الجمعيات الثقافية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday