زوروا سيدة المدائن الأقصر احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"زوروا سيدة المدائن الأقصر" احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زوروا سيدة المدائن الأقصر" احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة

احتفالية ثقافية في محافظة الأقصر
الأقصر - ا ش ا

شهدت محافظة الأقصر احتفالية ثقافية وفنية بعنوان "زوروا سيدة المدائن.. الأقصر"، يوم الإثنين الماضي، أقامتها نقابة المهن السينمائية واتحاد المهن الفنية بدعم من وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

وصرح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بأن هذه الإحتفالية جاءت بهدف إثراء الحركة الفنية والثقافية الداعمة لتنمية وتنشيط الإقتصاد والسياحة، في ظل ما تعانيه بعض المدن ذات الطبيعة الخاصة بالسياحة الثقافية من ضعف الإقبال عليها.

وأكد النبوي أن هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف الأثر عن محافظة الأقصر بعد حادث الكرنك الإرهابي الأخير، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة أعلنت عن المشاركة في مبادرة "الأقصر وأسوان في قلوبنا" بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران المدني والآثار، التي تهدف إلى تنشيط السياحة الثقافية.

من ناحيته، أشاد مسعد فودة نقيب المهن السينمائية بالموقف المشرف لوزارة الثقافة في دعم المبادرة والإحتفالية الفنية والثقافية المصاحبة لها، وأبدى إستعداده لتنظيم إحتفالية شهرية بمحافظة الأقصر تحديدا، لدعم السياحة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون النقابات ومؤسسات المجتمع المدني فاعلة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني في مصر.

شارك فى الإحتفالية مجموعة كبيرة من الفنانين والمثقفين منهم الفنانة نشوى مصطفي، والمخرج محمد فاضل، والفنان سمير صبري، والفنانة منال سلامة، والفنان التشكيلي محمد عبلة، والفنانة فردوس عبد الحميد، والإعلامي علي عبد الرحمن، والفنان فتحي عبد الوهاب.

واستقبل محافظ الأقصر وفد الفنانين والمثقفين، ثم بدأت الإحتفالية بمسيرة بالحناطير من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك، وقدمت فرق الأقصر للفنون الشعبة والتحطيب والتنورة عروضهم الفنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوروا سيدة المدائن الأقصر احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة زوروا سيدة المدائن الأقصر احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday