مؤتمر يطلق استراتيجية نهوض باللغة العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤتمر يطلق استراتيجية نهوض باللغة العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر يطلق استراتيجية نهوض باللغة العربية

مؤتمر القرائية للجميع في في العاصمة البحرينية
المنامه - فلسطين اليوم

اطلق مؤتمر القرائية للجميع في في العاصمة البحرينية استراتيجية للنهوض باللغة العربية بالتركيز مفهوم تعليم اللغة العربية المبني على المعايير من خلال تزويد الطلبة بالمهارات لتعلم هذه اللغة .

واكد وزير التربية والتعليم البحريني ماجد النعيمي خلال افتتاح المؤتمر اليوم السبت، أهمية اللغة العربية في حفظ هوية الأمة وبناء الشخصية العربية الأصيلة المعتزة بثقافتها وترسيخ الهوية الوطنية والانتماء العربي وتعزيز قيم التسامح والحوار وتنمية مهارات التفكير والإبداع ويركز المؤتمر الذي يستمر يومين وتنظمه مؤسسة الفكر العربي والجمعية العربية للقراءة (تارا) على مفهوم تعليم اللغة العربية المبني على المعايير من خلال تزويد الطلبة بالمهارات والكفايات اللازمة لتعلم هذه اللغة إلى جانب التشجيع على العمل المؤسساتي المشترك للإسهام في تطوير تعليم هذه اللغة باعتباره نواةً للعمل على رؤية جديدة لتعليم اللغة العربية.

وجرى خلال المؤتمر الذي يحضره عدد من المسؤولين والخبراء والتربويين اطلاق استراتيجية لتعزيز القرائية والنهوض باللغة العربية.

وبين عضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي خالد التركي اهتمام المؤسسة بتحسين تعليم وتعلم اللغة العربية من خلال مشروع (عربي21) وتطوير تعليم هذه اللغة والابتعاد عن المنحى الكلاسيكي المتبع في عملية التدريس في الوطن العربي والذي يركز على النحو والصرف والبلاغة ما أدى إلى تدني أداء الطلبة في الاختبارات الدولية ومنها اختبار بيرلز الذي يقيس الكفاءة اللغوية ما يستدعي تغيير الطريقة المتبعة حالياً لتعليم العربية في الوطن العربي.

من جانبها دعت عميدة كلية البحرين للمعلمين بالوكالة مستشارة مشروع (عربي 21) بمؤسسة الفكر العربي هنادا طه إلى إحداث تغيير في دور اللغة العربية، لتصبح الأداة التي يتمكن من خلالها المتعلم من الإطلالة على عوالم مختلفة من خلال التركيز على إمداده بمهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والبحث وذلك بأسلوب حديث يلائم العصر الحالي.

وجرى تكريم الفائزين بجائزة (كتابي) لأدب الأطفال في دورتها الثالثة .. ففي المرحلة العمرية (4-7) سنوات فئة الكتاب الخيالي فازت قصة "رغيف خبز على الطريق " .. وفي فئة الكتاب الواقعي أو العلمي فازت قصة "صاروخ إلى الفضاء " أما في المرحلة العمرية (7-9) سنوات فئة الكتاب الخيالي ففازت قصة "هل أنت زيز؟ " وفي فئة الكتاب الواقعي أو العلمي فازت قصة "خط أحمر" وفي المرحلة العمرية (9-12) سنة فئة الكتاب الخيالي فازت قصة "علاء وصائد المكافآت".

نقلا عن بترا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر يطلق استراتيجية نهوض باللغة العربية مؤتمر يطلق استراتيجية نهوض باللغة العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday