منصور يوقع مؤلفه الجديد حيفاالكلمة التي صارت مدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"منصور" يوقع مؤلفه الجديد "حيفا-الكلمة التي صارت مدينة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "منصور" يوقع مؤلفه الجديد "حيفا-الكلمة التي صارت مدينة"

الدكتور جوني منصور
حيفا-فلسطين اليوم

يوقّع الدكتور جوني منصور، الثلاثاء المقبل 26 أيار(مايو) الجاري مؤلفه الجديد "حيفا-الكلمة التي صارت مدينة"، وذلك في قاعة مسرح الميدان في حيفا عند الساعة السابعة مساء.

ويأتي صدور الكتاب، الذي يقع في 498 صفحة، ضمن مشروع مُفصّل بدأ فيه الدكتور منصور منذ ثلاثة عقود، هادفًا إلى التعريف بتاريخ المدينة ونقل صورة حقيقية عن واقع الحياة قبل نكبة العام 1948، وما حلّ بها من دمار وخراب بعد ذلك.

ويعتبر المؤلف كتابًا ألبوميًا ينقل تاريخ المدينة بالكلمة والصورة، التي دأب المؤرخ على جمع معظمها من ألبومات العائلات الحيفاوية المقيمة في المدينة أو التي هُجرت عنها قسريًا عام النكبة، فوصل عددها إلى 1162 صورة، فتعرض الكلمة والصورة، تاريخ المدينة بهذه بطريقة مشهد لمجتمع كان يبني نفسه بنفسه على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية كافة.

وتتضمن أمسية توقيع "حيفا-الكلمة التي صارت مدينة"، التي تأتي بالتعاون مع مركز مساواة والمجلس الملي الأرثوذكسي "نادي حيفا الثقافي" ومسرح الميدان، مداخلات لكل من: مدير مركز مساواة السيد جعفر فرح، وبروفيسور إيلان بابيه، وبروفيسور يوسف جبارين، والمؤرخ جوني منصور، كما سيقدم الفنانان جميل ونداء منصور فقرات موسيقية.

ويشمل الكتاب مجموعة من الفصول التي تروي تاريخ المدينة ومعالمها المركزية وأعلامها الذين ساهموا في بنائها وتسيير حياتها اليومية، وأبرز الأحداث التي وقعت في المدينة أو تلك التي أثرت عليها، وبهذا يعكس المؤلَّف الحراك الإنساني الذي عاشته المدينة، والازدهار الذي تمتعت به في حقبة زمنية قصيرة، وتحديدًا منذ نهاية الحرب العالمية الأولى وحتى النكبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يوقع مؤلفه الجديد حيفاالكلمة التي صارت مدينة منصور يوقع مؤلفه الجديد حيفاالكلمة التي صارت مدينة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday