وزير الثقافة والإعلام يزور المنطقة التاريخية في جدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الثقافة والإعلام يزور "المنطقة التاريخية" في جدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الثقافة والإعلام يزور "المنطقة التاريخية" في جدة

وزير الثقافة السعودى
جدة - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري مساء اليوم بزيارة لمهرجان جدة التاريخية في نسخته الثانية تحت عنوان " شمسك أشرقت ".

وشملت زيارة معاليه عددًا من الأجنحة المشاركة في فعاليات المهرجان التي تمثل جهات حكومية إضافة إلى محلات الحرف اليدوية والملبوسات الحجازية الخاصة بالأعياد والمناسبات والأفراح إلى جانب المأكولات الشعبية الرائجة قديمًا بالمنطقة التاريخية.

كما شملت زيارة معالي وزير الثقافة والإعلام معرض وكالة الأنباء السعودية المشارك في المهرجان بعنوان " واس كدا .. صورة وخبر

وتجول معاليه في أرجاء المعرض وشاهد محتوياته ، واستمع إلى شرح مفصل عما يضمه المعرض من صور فوتوغرافية لملوك وأولياء العهد في المملكة وأمراء منطقة مكة المكرمة.

كما ضم المعرض صورًا التقطتها عدسات مصوري " واس " في مختلف المناسبات والفعاليات الوطنية والرسمية والخارجية إلى جانب الصور الطبيعية لمختلف محافظات ومناطق المملكة.

وأعرب الدكتور الخضيري عن سعادته بوجود قطاعات وزارة الثقافة والإعلام والجهود المتميزة لإبراز الصورة الحضارية للدخول في عمق وعبق هذا الإنجاز , ولقاء الناس والاستماع لهم ومعايشتهم ليرى كل من لم يستطع الحضور إلى جدة أو من هو خارج المملكة العربية السعودية أن يعيش هذه التجربة.

وقال معاليه في تصريح صحفي عقب الزيارة : " كما يقال " صورة أفضل من ألف كلمة " لو تحركت (كامرتنا) في الميدان لرأيت التميز والإبداع والالتقاء الأسري العظيم، كل من يرى التفاعل الآسر يتمتع بهذا المظهر والمنظر الحضاري الذي يسعد أي إنسان ، ونحن اليوم في أمس الحاجة إلى إعادة البسمة إلى روح الناس وإخراجهم من الكآبة وضيق النظرة للحياة وهي سبب رسالتنا لهذه الناحية المكانية من خلال تطوير مثل هذه المواقع ، وإنشاء مواقع للترفيه وإيجاد جو من البهجة للناس ووجودنا في هذه المنطقة يعكس الالتقاء الحضاري العظيم.

وأضاف : " نحن أمة تعتز بماضيها وثقافتها ونطمح بأن نكون بإذن الله في صفوف الدول المتحضرة ، والأمة التي ليس لها ماضٍ ليس لها حاضر وليس لها مستقبل ، وكل ما زاد اهتمامنا بهذه الأماكن التاريخية وعكسنا هذه التجربة في سلوكنا وفي تعاملنا كل ما أكدنا على سمو هذا الدين ، وأنه دين صالح في كل مكان وزمان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة والإعلام يزور المنطقة التاريخية في جدة وزير الثقافة والإعلام يزور المنطقة التاريخية في جدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday