مركز أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية

مركز أسرى فلسطين
يافا - فلسطين اليوم

دعا مركز أسرى فلسطين للدراسات المنظمات والهيئات الحقوقية والانسانية الدولية الى التدخل العاجل لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية التي تمر بها المنطقة بين الحين والاخر والتي تضاعف من معاناتهم وتعرضهم للخطر الشديد.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان المنخفضات الجوية لها تأثير سلبى كبير على أوضاع الاسرى، حيث أن غالبية السجون غير مهيأة ومجهزة بشكل يحفظ الأسرى من البرد والرياح الشديدة والمطر، وخاصة السجون التي تقع في صحراء النقب، وفى مقدمتها سجن النقب "كتسيعوت"، وكذلك سجن الدامون التي تقبع فيه الأسيرات حيث تسربت الأمطار داخل الغرف من الشبابيك الغير محكمه الاغلاق .

وأضاف "الأشقر" بان العديد من السجون دخلت اليها مياه الامطار و وأتلفت أغراض الأسرى كالفرشات والاغطية ومتعلقات الطعام، حيث لا يزال الأسرى يعانون من ظروف قاسية نتيجة تداعيات هذا المنخفض المستمر من يومين، وخاصة الأسرى المرضى الذين لا تتحمل أجسادهم البرد القارص، مما ادى الى تراجع اوضاعهم الصحية دون تقديم علاج او رعاية طبية لهم .

وأشار "الأشقر" الى ان تداعيات المنخفض الجوي تظهر بشكل واضح في سجن النقب حيث يقع في المنطقة الصحراوية، وهى معروفة بشدة البرودة في فصل الشتاء، وتزداد قسوتها في ايام المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المنطقة، ومن اكثر الاقسام التي  تتأثر بسوء الاوضاع الجوية تلك المقامة على الخيام، والتي تتسرب اليها الأمطار، ولا تحمى الأسرى من البرد والصقيع، حيث تشتد سرعة الرياح و تؤدى الى اقتلاع الخيام او تمزيقها وتتلكأ الادارة في تغير الخيام لفرض مزيد من المعاناة للأسرى .

 ونقل "الأشقر" عن الأسرى في سجن النقب بان الأوضاع في السجن كانت خلال اليومين الماضيين سيئة للغاية وكان الأسرى لا يستطيعون الخروج من الخيام والغرف لشدة المطر والرياح والبرد، ولا توفر لهم الادارة   الماء الساخن بشكل كافي، كونهم لا يستطيعون استخدام الماء البارد من شده البرودة، ورغم ذلك كانت الادارة تعاقبهم بإخراجهم الى الساحات من أجل اجراء العدد او التفتيش .

واتهم "الأشقر"  ادارة السجون بتعمد ترك الاسرى في تلك الظروف دون تقديم أي مساعدة طارئة او عاجله لهم لحمايتهم من اثار المنخفضات وذلك من اجل زيادة معاناتهم ومضاعفتها، وتركهم فريسه لتقلبات المناخ وللأمراض تفتك في اجسادهم لكسر ارادتهم، واضعاف نفسياتهم، كما ترفض توفير علاجات اللازم لهم، مما يعرض حياتهم للخطر .

وجدد ""الأشقر"  مطالبته لكافة المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الاحمر تشكيل لجان لزيارة السجون والاطلاع عن كثب على اوضاع الاسرى الصعبة وخاصة فى هذه الايام التي يقع الأسرى فيها بين سندان الظروف الجوية السيئة ومطرقة الاعتقال وقسوته.

قد يهمك ايضا :   

"مركز أسرى فلسطين" يرصد تعذيب وتنكيل الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الأسيرات

مركز أسرى فلسطين يؤكّد اعتقال نحو 400 شخص منذ أحداث القدس الأخيرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية مركز أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday