الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر
آخر تحديث GMT 01:15:20
 فلسطين اليوم -

الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
أريحا - فلسطين اليوم

افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الأربعاء، مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر في مدينة أريحا، والممول من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وشدد الحمد الله في كلمته بحفل الافتتاح، على ان هذا المبنى سيشكل نافذة فلسطين إلى العالم وعنوان للسيادة، وهو إنجاز وطنيّ بامتياز، إذ يخصص للدول الأعضاء في اتحاد البريد العالمي التي تتمتع بالسيادة.

وقال: إن هذا الإنجاز "يأتي استكمالا لخطوات هامة اتخذت وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من الرئيس محمود عباس، فباشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى، وها نحن اليوم نحتفل بافتتاحه، وسنتابع خدماته ونجاحاته في القريب العاجل".

وأضاف الحمد الله أن مركز التبادل البريديّ، يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد في ذات الوقت، حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد، ويضعنا في مصاف الدول ذات السيادة والأعضاء في اتحاد البريد العالمي.

وأكد أنه في الوقت الذي تتركز فيه فلسفة عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية متطورة وقادرة على الاستجابة لاحتياجات مواطني الدولة، وفق معايير عالمية حديثة، فإن القيادة الوطنية وبمسار متواز، تعمل بكل جدية والتزام، على تدويل قضية شعبنا العادلة وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تجسيد السيادة الوطنية في دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس.

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات على عملها الحثيث لمأسسة وتنظيم قطاع البريد، وشكر مجموعة الاتصالات على المسؤولية المجتمعية الوطنية التي تتحلى بها، التي تعبر عن انسجام القطاعين الخاص والعام وتكاملهما.

من جانبه، أشار محافظ أريحا والاغوار ماجد الفتياني الى المعاناة التي يتكبدها أبناء شعبنا خاصة في محافظة أريحا والاغوار جراء الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية، مؤكدا ان تشييد مثل هذه المشاريع يعني أهميتها الوطنية.

من جانبه، شكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وزارة الاتصالات على الجهود التي بذلتها في بناء هذا الصرح والمتمثل في تجسيد السيادة الفلسطينية على أرض فلسطين، تمهيدا لرسم الخارطة السياسية والجغرافية لأرض فلسطين.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى أن مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر، يشكل نافدة لفلسطين إلى العالم.

وأضاف أن المركز مخصص للدول الأعضاء وذات السيادة في اتحاد البريد العالمي، حيث سيعمل على حصر قطاع البريد على مستوى الوطن وتنظيم عمل كافة المشغلين من خلال ارسال موحد يحمل معرف دولي يخص فلسطين.

وأوضح أن ذلك سيمكن فلسطين من ربط كافة الارساليات والبعائث البريدية مع الشبكة الدولية بشكل مباشر من خلال مرفق بري حدودي لتوجيه الارساليات الصادرة والواردة من وإلى فلسطين وفرزها، ويشكل خطوة جديدة لتطوير الخدمات البريدية في فلسطين والمساعدة بتطبيق المعايير التي أقرها اتحاد البريد العالمي، وسيعمل على احتساب حجم البريد المتداول في فلسطين ومعالجة الارساليات البريدية الصادرة والواردة مع الأطراف المشتركة مثل الجمارك.

وأشار موسى إلى أن الوزارة استطاعت الحصول عام 2009 على الرمز البريدي "المعرف البريدي الدولي PSRMHA" ، الذي يسمح بالتبادل مع دول العالم، حيث قام الاتحاد بتعميمه تمهيدًا لتحصيل النفقات الختامية للبريد من الدول العالم.

وأضاف: أن للمركز أثر ملحوظ في تطوير الخدمات البريدية لتطبيقه المعايير الدولية التي وضعها الاتحاد، إضافة الى حصولنا سابقا على عضوية اليوروميد البريدية والعضوية في تعاونية البريد العاجل الدولي.

وقال إن الوزارة بادرت الى القيام بالعديد من النشاطات الدولية لأجل  تثبيت حق دولة فلسطين في حصولها على حقوقها في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر القنوات والمنظمات العالمية مثل البنك الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات، والاتحاد الدولي للبريد.

وتحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري عن الانجازات والخدمات التي قدمتها المجموعة عبر السنوات الماضية، موضحا أن هدف المجموعة بالأساس هو تقديم الخدمات الى المواطنين، وتحدث عن أهمية العنصر الشبابي في بناء كافة مؤسسات الوطن سواء الحكومية أو الخاصة والتي قدمت الدعم لإنشاء هذا المركز.

من جانبه، طالب الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، بالضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح بتقديم خدمات الجيل الثالث والرابع. وأضاف أن هذا القطاع حقق انجازات رائعة، داعيا إلى حمايته من القرصنة الاسرائيلية.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر الحمد الله يفتتح مبنى التبادل البريدي الدولي المباشر



GMT 18:53 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

"الاستقلال" تمنح الطلبة المتفوقين أوسمة

GMT 21:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

محافظ اريحا يشيد بموقف الفاتيكان الداعم للشعب

GMT 20:37 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

جرافات الاحتلال تجرف أراضي زراعية ويصادر 500 شجرة نخيل

GMT 12:25 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يجرف أشجارًا ويصادر أشتالًا في فصايل

GMT 18:03 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام

GMT 15:45 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يصيب فتى بالرصاص في مدينة أريحا

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مستوطنون يقتحمون مخيم عين السلطان في أريحا
 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday