الإعلام تصدر الكتاب الأزرق للراحل تشافيز بالعربية
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

الإعلام تصدر "الكتاب الأزرق" للراحل تشافيز بالعربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلام تصدر "الكتاب الأزرق" للراحل تشافيز بالعربية

الكتاب الأزرق
رام الله - فلسطين اليوم

صدر عن وزارة الإعلام، اليوم الثلاثاء، النسخة العربية من 'الكتاب الأزرق' الذي يرصد جزءا من رؤية الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، بالتعاون مع وزارة الخارجية الفلسطينية وبالتنسيق مع ممثلية جمهورية فنزويلا البوليفارية في دولة فلسطين.

وقدم لهذا الكتاب الذي يقع في 96 صفحة من القطع المتوسط رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس، وسفيرها لدى المملكة الأردنية الهاشمية فاوستوز فرنانديز بورخي، ووكيل وزارة الإعلام محمود خليفة.

وقال خليفة: إن هذا الإصدار يأتي في ذكرى رحيل القائد البوليفاري تشافيز، تقديرا لمواقف هذا الزعيم وللدعم الذي تقدمه فنزويلا لدولة فلسطين، وإسنادها لاحتياجات شعبنا.

وفي تقديمه لهذا العمل قال خليفة إن شافيز، وانطلاقا من مبادئه البوليفارية، لم يتوقف عند الاعتراف رسميا بدولة فلسطين في إبريل 2009، والتصويت لصالح انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة في 29 نوفمبر 2012، بل شكلت مواقفه الواضحة والتقدمية منطلقا لحشد الدعم الاقليمي والدولي لمساندة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في الحرية والاستقلال، وأكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، التي شهدت تطورا ملحوظا في عهد الرئيس مادورو، تمثلت بتوقيع عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والتعليمية، مع تمتع فلسطين بأفضلية في التعامل، وتكللت بتشكيل لجنة وزارية مشتركة بين القيادتين لتعكس رغبة مشتركة لتطوير العلاقات الثنائية الى أفضل مستوياتها.

وأضاف خليفة أثناء استقباله في مقر الوزارة سفير فنزويلا لدى دولة فلسطين لويس هيرنانديز وتسليمه النسخة الأولى من الكتاب الأزرق، إن الجهود التي يبذلها هيرنانديز تعمل على تعميق الملامح الفكرية والثقافية لفلسطين أسوة بشقيقتها فنزويلا. كل هذه الرؤى التي تتشكل ستدعم صمود فلسطين في مواجهة قوى الاستلاب والعنصرية، وستؤسس لنهج فلسطيني قادر على نقل فلسطين الى الواجهة.

من جهته، شكر السفير الفنزويلي، الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على الفرصة التي أتاحوها له بتدشين أول كتاب في فلسطين يتعلق بفنزويلا، ليعرف الشعب الفلسطيني رؤية الرئيس تشافيز قبل وصوله للحكم. مرتكزا على ثلاثة أسس فكرية حملتها قامات فنزويلية أثرت في تاريخ ومستقبل فنزويلا، وهم سيمون بوليفار وسيمون رودريغيز (صمويل روبنسون)، واثيكيل سامورا.

وعبر عن شكره وتقديره لوزارة الاعلام على مساعدتها في تطوير العلاقات الفلسطينية الفنزويلية المشتركة، وأن الوزارة بإصدارها هذا الكتاب تؤكد أن العلاقات تستند على إرث فكري وثقافي، وأن أفكارا عديدة تتم مناقشتها مع وزارة الاعلام في دولة فلسطين لتطويرالعلاقات الثنائية على الصعيد الاعلامي، ومنها الزيارات المتبادلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام تصدر الكتاب الأزرق للراحل تشافيز بالعربية الإعلام تصدر الكتاب الأزرق للراحل تشافيز بالعربية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday