صدور الجزء الرابع من سلسلة كتاب رجال في ذاكرة الأردن
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

صدور الجزء الرابع من سلسلة كتاب "رجال في ذاكرة الأردن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور الجزء الرابع من سلسلة كتاب "رجال في ذاكرة الأردن"

كتاب رجال في ذاكرة الأردن
عمان - فلسطين اليوم

يوثق كتاب (رحلة في ذاكرة الأردن) لمؤلفه الباحث احمد الحوراني لسيرة ومسيرة عدد من رجالات الاردن الذين تركوا بصمة في الحياة السياسية والعسكرية والعلمية والثقافية والتربوية والاجتماعية.

واستهل الكتاب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بكلمة بين فيها ان الكتاب يمثل جزءا مهما من الذاكرة الوطنية الاردنية ويؤشر إلى جانب مهم من جوانب البناء الوطني في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وثمّن الفايز الاسلوب الذي يتبعه الباحث الحوراني في التوثيق الذي يقوم على المقابلة الشخصية او مقابلة ذويه الى جانب قيامه بعدة اتصالات مع الاصدقاء والمعارف الشخصية بهدف تقييم التجربة على لسان من عرفها وهو ما شكل اضافة جديدة في طريقة البحث.

وكتب رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي حول الكتاب يقول "في الاجزاء المتتالية من الكتاب نقرأ سيرة رجال منتمين لهذه الارض الطيبة والمفاخرين بشرف ولائهم لهذا الحمى العربي الهاشمي؛ اذ يسعى ليوفيهم حقهم بكتابة سيرهم وتبيان دورهم في تطور وبناء الاردن خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة التي كانت وستبقى في طليعة الامة المنافحة عن قضاياها العادلة".

وجاء الكتاب الذي يقع في 544 صفحة من القطع الكبير، ضمن سلسلة بدأها الباحث الحوراني في ثلاثة اجزاء سابقة، وفي جميعها اختيارات لافتة تتسم بالتنوع والتميز من خلال نوعية وطبيعة الشخصيات التي جرى توثيقها، وهم ايضا من ذوي الخبرات والكفاءات والتجارب الثرية في نهضة الوطن.

ويطالع القارئ للكتاب سيرا لرجال سياسة واقتصاد واكاديميين واطباء ورجال القوات المسلحة الذين عملوا في اكثر من حقبة من تاريخ الاردن وقدموا انجازات مشهودة في العطاء والتضحية والولاء والانتماء.

ومن بين الشخصيات الواردة في هذا الجزء من السلسلة امين شقير، سمير طالب الرفاعي، فهد جرادات، فارس عربيات، حمدي الخصاونة، محمد الشوعاني، حسين المجالي، محمد منذر صلاح، عواد المعايطة، عبدالرزاق النسور، محمود الكلوب، صبحي الدباس، ابراهيم الرواد، تركي الهنداوي، فتحي الحموري، نايل العجلوني، ناجي العزام، عوني ابو ليل، غازي طاشمان.

يشار الى ان مؤلف الكتاب الاعلامي احمد الحوراني يعمل في عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك، وهو صاحب مجموعة من الاصدارات التي تعنى بالقضايا الوطنية من بينها كتاب "اصداء الحديث الملكي لوكالة الانباء الاردنية"، و "عشر سنوات من الانجاز والعطاء: مجموعة خطابات ومقالات جلالة الملك عبدالله الثاني"، و "سلسلة رجال في ذاكرة الوطن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور الجزء الرابع من سلسلة كتاب رجال في ذاكرة الأردن صدور الجزء الرابع من سلسلة كتاب رجال في ذاكرة الأردن



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday