كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كتاب "فلما بلغ الأربعين" حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كتاب "فلما بلغ الأربعين" حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة

الكتب والروايات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

صدر حديثا عن دار النخبة كتاب "فلما بلغ الأربعين" للكاتب الصحافي أنور عبد اللطيف، ويقع الكتاب في 315 صفحة من القطع المتوسط، ويتناول الكتاب حكايات عن الناس والطيور والحمير والقمح، ويستعرض المؤلف ما أوحته له كلمات الشاعر محمود درويش، ففي قصيدة محمود درويش الشهيرة "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" كتب في كراسته التي أطلق عليها كراسة الوحي، واعتبرها نبوءة تؤكد أن الكلمة باقية رغم أنف الجنازير ودبابات الاحتلال والتهويد ، وإن صعدت في السماء وصارت سحبا حتما ستنبت وجوها في حياتنا تستحق الحياة.يفتح أنور عبد اللطيف أبواب صاحبة بلاط الجلالة بكونة أحد الأعمدة التي تملك مفاتيح خزائن أسرارها، فنكتشف عوالم مالم نكن نسمع عنها وتتكشف لنا الحقائق من خلال حوارته ولقاءاته مع أعمدة الثقافة والفن والأدب والحياة.

تناول الكتاب موضوعات أخري منها : توفيق الحكيم وحديث لمدة ساعة بلا أي كلمة.. وسيِدان على الجبهة بسيناء لم يجدا حيزاً للمنام.. ..والابتسامة الثالثة للرئيس عدلي منصور بعد ثورتين..ومحكمة سمير صبحي ومحمود معوض تحرج هيئة الصحافة.. ويسألني صاحب نوبل عن السبب فأصرخ: الجوع يا عم نجيب.. ويصفها جمال الغيطانى بفلسفة التحليق والسمو، ونسر الأهرام لـ آدم حنين يستعد للطيران منذ 50 سنة.

وبنت الشاطئ تشخط في إبراهيم نافع: أين الهمزة يارئيس التحرير؟..وشخصيات من الظلمات إلى جوار الرئيس.. وحكمدار مدفع لا ينسى شعب الخيام.. ونظرية جلال أمين تدمرها ست الحسن.. وخبطة شريف مختار لعلاج مرضى الحالات الحرجة..وأم كلثوم تسأل هيكل: احنا مع مين يا محمد؟..وبطة الدانوب لا تعرف سدود الجغرافيا..وطلعت يستغيث: من ينقذ «أبو قردان» من سطوة الغربان؟الكتاب يجمع بين كل أنواع البيان مع بساطة السرد وثراء المعاني، رسمت حروفه ريشة فنان، واسع الأفق والتطواف بين ريف وحضر، وشرق وغرب، متنقلًا في خفة وسهولة بين ضفاف النيل وترعة البوهية وشطآن الدانوب، مرورًا بشخصيات عاشت في وجدانه تأثر بها وأثر فيها، وأشركنا في متعة محبته وود علاقته بهم.

قد يهمك أيضا : 

 "ملحمة جلجامش" العراقية أقدم الأعمال الأدبية العظيمة

  تونس تحيي الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش باحتفالية "النص المضيء"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 23:12 2015 الإثنين ,18 أيار / مايو

نهلة سلامة تواصل تصوير دورها في "أرض النعام"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday