الرؤساء العرب في الصحافة الغربية قريبا عن العربي للنشر
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الرؤساء العرب في الصحافة الغربية" قريبا عن العربي للنشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الرؤساء العرب في الصحافة الغربية" قريبا عن العربي للنشر

كتاب
القاهره ـ فلسطين اليوم

تصدر دار العربي للنشر والتوزيع قريبًا كتاب "الرؤساء العرب في الصحافة الغربية: صورتهم في الصحف الأميركية والبريطانية" لإنجي مجدي شوقي الصحفية المتخصصة بالشئون الدولية.
يقول الناشر: في ظل الاهتمام الإعلامي العالمي الذي انصب على العالم العربي بدءًا منذ عام 2010، ركزت الكاتبة على الاهتمام الذي تركز على مصر وليبيا، وعلى الطريقة التي تم بها تقديم كل من مبارك، والقذافي. والمسميات التي ارتبطت بكل واحد منهما على مدى عدة أعوام متصلة.

وقد بدأت الكاتبة برصد الدراسات السابقة للاستفادة من التراث البحثي في هذا المجال وتجنب التكرار. وأجرت دراسة استطلاعية، ومناهج الدراسة وأدواتها البحثية حيث اعتمدت على منهج المسح الإعلامى. وبلغ حجم المواد الخاضعة للتحليل 480 مادة شملت مواد الرأي والمواد الخبرية، نظرًا إلى حجم التغطية الواسعة الذي خصصته الصحافتان الأمريكية والبريطانية لكلا الزعيمين، مما أتاح للدراسة المقارنة بين أُطُر التقديم التي استخدمها كتاب المقالات وتلك المستخدمة في المواد الخبرية، ومدى الاتساق والاختلاف بينهما.

وامتد المدى الزمني لهذه الدراسة إلى 3 سنوات تبدأ من يناير 2010 وتنتهي بانتهاء 2012، لإتاحة المقارنة بين أُطُر تقديم مبارك والقذافي خلال وجودهما في السلطة، وخلال الاحتجاجات الشعبية ضد حكمهما والإطاحة بهما، وهي أحداث امتدت آثارها إلى أنحاء واسعة من العالم، وأحدثت جدلًا لدى صناع القرار في كلٍّ من الولايات المتحدة وبريطانيا، اللتين تمثلان دولتين حليفتين لمصر وليبيا، كما تتيح الفترة الزمنية التعرف على أُطُر تقديم الزعيمين بعد رحيلهما عن السلطة. إنجي مجدي شوقي، صحفية مصرية متخصصة بالشئون الدولية. وتكتب لعدة إصدارات عربية وأجنبية؛ مجلة "ذا تابلت" الأمريكية وموقع "اندبندنت" عربية ومجلة "إيجيبت توداى".

قد يهمك أيضا :   

  شهلا العجيلي تصدر كتابها الجديد "الهوية الجمالية للرواية العربية"

مناقشة "جبل الرمل" في المعهد الهولندي 2 نيسان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرؤساء العرب في الصحافة الغربية قريبا عن العربي للنشر الرؤساء العرب في الصحافة الغربية قريبا عن العربي للنشر



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية

GMT 12:34 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

نادي "الأهلي" الإماراتي يوفر 3 طائرات خاصة لجماهيره

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday