افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ 67
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ 67

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ 67

معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
برلين ـ فلسطين اليوم

افتتحت ألمانيا، رسميا، النسخة 67 من معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، وهو أكبر معرض من نوعه على مستوى العالم.

وفى مستهل مراسم الافتتاح، قالت مونيكا جروترز وزيرة الثقافة الألمانية إن الثقافة الديمقراطية لألمانيا يجب أن تثبت نفسها من جديد وذلك فى ظل تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين من ذوى الأصول الدينية والثقافية المختلفة. واعتبارا من اليوم الأربعاء، تقوم أكثر من 7 آلاف جهة عرض من أكثر من 100 دولة، بتقديم كتبا ومنتجات أخرى لجمهور المعرض. ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض المستمر حتى يوم الأحد المقبل إلى 300 ألف زائر و10 آلاف صحفى.

وركز المعرض فى مستهل فعالياته على مبدأ حرية الرأى. وقال هاينريش ريتمولر رئيس اتحاد بورصة تجارة الكتب فى ألمانيا خلال الافتتاح إن الحرية غير ممكنة بدون حرية الرأى مشيرا إلى أن الكتب تسهم بدور محورى فى نشر السلام فى "عالم تملؤه الفتن".

وأضاف ريتمولر أن "حرية الرأى والنشر قيم لا يمكن التفاوض عليها لأنها الأساس لمجتمع حر ديمقراطى". من جانبه، قال يورجن بوس مدير المعرض إن المعرض "مكان نجعل فيه العالم أكبر حتى يتسع لأفكار الجميع". وتجدر الإشارة إلى أن اندونيسيا هى ضيف شرف معرض العام الحالى وتظهر إندونيسيا فى المعرض تحت شعار "17 ألف جزيرة للهجرة".

وقالت وزيرة الثقافة الألمانية جروترز إن تاريخ إندونيسيا يقوى الأمل فى أن "القوى الديمقراطية لا تزال أقوى من قوى الأصولية الإسلامية" لافتة إلى أن اندونيسيا أكبر دولة إسلامية فى العالم تثبت أن "الإسلام المستنير الليبرالى ممكن".

ويوجد مصابيح إنارة بارتفاع متر فى جناح إندونيسيا وتعبر عن الـ17 ألف جزيرة للأرخبيل الأندونيسى وقالت وزيرة الثقافة الأندونيسية إنه "لشرف وسرور كبير" أن يتم اختيار بلد غير معروف على مستوى أوروبا كضيف شرف للمعرض، يذكر أن إندونيسيا بها 250 مليون نسمة و400 لغة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ 67 افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ 67



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday