بين ليل ونهار كتاب جديد للمنتج العالمي فيليب سكاف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بين ليل ونهار" كتاب جديد للمنتج العالمي فيليب سكاف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بين ليل ونهار" كتاب جديد للمنتج العالمي فيليب سكاف

المنتج العالمي فيليب سكاف
الشارقة - نور الحلو

وقّع الكاتب والمنتج العالمي فيليب سكاف كتابه الجديد "بين ليل ونهار"، الصادر عن دار النهار في بيروت، الجمعة الماضية، في ركن التواقيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب، بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية وعدد من زوار المعرض، الذي اختتمت دورته الثالثة والثلاثين السبت.

ويحتوي الكتاب أكثر من 100 مقال نشرها مؤسس حزب الخضر في لبنان، المدير التنفيذي للإبداع في مجموعة "ملتيبل آند سبينيفكس"، فيليب سكاف، وهي الشركة المنتجة لـ"عناقيد الضياء"، في صحيفة "النهار" اللبنانية خلال العامين 2011-2013، حول شؤون سياسية، وثقافية، وبيئية، واجتماعية، لبنانية وعربية ودولية، وإنَّ كان يغلب عليه الشأن المحلي، وبأسلوب لا يخلو من النقد اللاذع، من لبناني كل همه أنَّ يرى وطنه وهو يعيش بسلام، بعيدًا عن الحروب والمشكلات.

ويؤكد المهندس الذي توجَّه إلى عالم الصحافة والسينما، في مقال يحمل عنوان "شرق الشاحنة العتيقة": "إنَّ استرجاعنا لموقعنا بين الأمم الأخرى، بعد قرون من الانحطاط، لا يمكن تحقيقه بالعنف والتعصب، بل فقط بالعلم، والتعلّم، والحوار، والتسامح، وما أقصده هنا، هو أنَّ العنف فكرة سيئة، والأفكار السيئة تنتقل كالعدوى، فمن دون حوار، لن يلبث الشرق أنَّ يصير أكثر تعصّبا، والغرب أكثر تعصّبًا، فتسقط تمامًا القيم الديمقراطية التي ينادي بها الأخير".

ويتناول سكاف في مقال تحت عنوان "ع السكين يا بطيخ" مسألة الحياد الإعلامي فيذكر: "إنَّ البطيخ أكثره ماءً، وهكذا يجب أنَّ يكون رجل الإعلام في المطلق: ماءٌ صرفٌ لا لون له ولا رائحة، بل تجرد وصدقية وحيادية تروي العطش إلى الحقيقة".

ويعرض في مقال آخر بعنوان "والله برافو" للقضية الفلسطينية: "هذا الشعب الذي سلبت أرضه من قبل شعب ثانٍ بمؤازرة شعب ثالث، ما عاد يقدم البرتقال، بل شيوخه ورجاله وشبابه، نساءه وأطفاله شهداء، وكل ذلك بدون مقابل".

ويتضمن الغلاف الخلفي للكتاب، شهادات من أصدقاء فيليب سكاف وقراء مقالاته، التي جمع بعضًا منها في كتابه، فيذكر الكاتب في صحيفة "الشرق الأوسط"، سمير عطا الله: "يجتمع عند فيليب سكاف ما لا يتوفر عند سواه: البحث الجاد والسخرية الجادة".

فيما تكتب الصحافية وعضو مجلس النواب اللبناني نايلة تويني: "فيليب سكاف، أديب وثائر معًا، يجمع حلاوة التعبير وبلاغته، إلى نبض مشهود متحفز للنقد اللاذع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بين ليل ونهار كتاب جديد للمنتج العالمي فيليب سكاف بين ليل ونهار كتاب جديد للمنتج العالمي فيليب سكاف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday