ديار للنشر تطلق كتابفلسطينأرض، شعب،هوية للمصور إياس أبو رحمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ديار للنشر تطلق كتاب"فلسطين,أرض، شعب،هوية" للمصور إياس أبو رحمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديار للنشر تطلق كتاب"فلسطين,أرض، شعب،هوية" للمصور إياس أبو رحمة

ديار للنشر التابعة لمجموعة ديار
رام الله ـ فلسطين اليوم

اطلقت ديار للنشر التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، اليوم الثلاثاء، كتابها الثاني والعشرين للمصور الفلسطيني اياس أبو رحمة بعنوان 'فلسطين...أرض، شعب، هوية'، وذلك في متحف محمود درويش في رام الله.

وقد حضر حفل إطلاق الكتاب العديد من المؤسسات والشخصيات الرسمية والفنية والسياسية والاجتماعية الفلسطينية الهامة والمميزة.

وفي بداية الحفل، رحب رئيس مجموعة ديار القس متري الراهب بالحضور وخاصة بمحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وذكر 'أنه يسر ديار للنشر أن تقدم هذا الكتاب المصور بعدسة الفنان الفلسطيني الشاب إياس أبو رحمة ليكون بذلك باكورة أعمال هذا الفنان اليافع'، وأضاف 'ان هذه الصور التي التقطتها عين الفنان انما تعكس نوعًا جديدًا من المقاومة التي راح يطلق عليها المقاومة المبدعة. وإذ تهنيء ديار للنشر الفنان اياس أبو رحمة على هذا العمل المبدع، حيث تهدف من خلال هذا المؤلف الى تقديم أحد خريجيها إلى العالم لينقل بعدسته آلام وآمال هذا الشعب الذي مازال يقبع تحت الاحتلال الإسرائيلي'.

واستهلت محافظ رام الله والبيرة حفل اطلاق الكتاب بتهنئة والدة ووالد إياس أبو رحمة لنجاحاته، وقدمت تحياتها لمدير مركز محمود درويش سامح خضر ولكل مقاوم قاوم بطريقته لأن كتاب إياس يعبر عن نوع من المقاومة، وشكرت القس الدكتور متري الراهب وطاقم عمل ديار للتنمية المجتمعية، وعبرت عن أهمية نشر الكتاب وتوصيل رسالة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي، وذكرت بأنها فخورة بإياس وبأعماله التي تعكس حكاية شعب وهوية، وتفتخر برعاية المواهب.

وأوضح المصور إياس أبو رحمة ان 'فلسطين ... أرض، شعب، هوية، هو عمل يتحدث عن الهوية الفلسطينية والحضارة الانسانية من خلال إبراز أهمية الانسان بتشكيل حضارته وثقافته، وينقسم الى محاور: حيث ان المحور الأول يتحدث عن المقاومة وبالتحديد المقاومة الشعبية  فمن خلال هذا المحور يعرض الهوية النضالية التي نعيشها لمقاومة الاحتلال بكافة الطرق والاساليب، وفي المحور الثاني يحاكي  الأرض والطبيعة وإبراز جمالية الأرض الفلسطينية من أجل إبراز ايضا الصورة غير النمطية لفلسطين، والمحور الثالث وهو الأخير ويعرض صور portrait  تعابير الوجوه ويركز بالنسبة الاكبر على الأطفال وإبراز الصورة الانسانية وبكامل تفاصيل الحياة التي نعيشها'

وقال مدير متحف محمود درويش سامح خضر: 'نحن فخورون لاكتساب شاعر وفنان لخلق محمود درويش جديد، ونفتخر بإياس'

وفي نهاية الحفل شكر القس متري الراهب مركز اولاف بالمة الدولي على دعمه المادي والمعنوي لإصدار هذا الكتاب ولكون المركز نعم الشريك في مشروع الشبكة المدنية الثقافية.

ويذكر أن الشاب إياس أبو رحمة هو أحد خريجي كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة /بيت لحم، تخصص انتاج الأفلام الوثائقية.

ومن الجدير بالذكر أن عمر ديار للنشر لا يتعدى العامين وأن هذا الكتاب هو اصدارها الثاني والعشرين، حيث تحرص ديار للنشر على توثيق السياق الفلسطيني وتحليله من وجهات نظر مختلفة، حيث ان هدف ديار للنشر هو إصدار ما يقارب العشر كتب سنويا ضمن إطار هذا الموضوع وغيره من المواضيع الهامة والمميزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديار للنشر تطلق كتابفلسطينأرض، شعب،هوية للمصور إياس أبو رحمة ديار للنشر تطلق كتابفلسطينأرض، شعب،هوية للمصور إياس أبو رحمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday