صدور رواية البقعة للروائي السوداني الحسن محمد سعيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صدور رواية "البقعة" للروائي السوداني الحسن محمد سعيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور رواية "البقعة" للروائي السوداني الحسن محمد سعيد

رواية "البقعة"
القاهرة ـ أ ش أ


صدرت رواية "البقعة" للروائي السوداني الحسن محمد سعيد عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة، وجاءت الرواية في 432 صفحة من القطع المتوسط والغلاف من تصميم الفنان أحمد طه. 
وقدم الناشر الرواية بكلمة نقدية قائلا: رواية "البقعة" هي مزج عميق بين وقائع التاريخ والمكان، وبين الخيال الحافل اِرتواء بالمجاز والإيحاء، ويلقي هذا المزج ظلاله على واقع السودان المعاصر.. رواية تطرح أسئلة مشروعة في قضية الصراع الأزلي عربيا وسودانيا، بين الدين الإسلامي والحداثة الغربية المعاصرة، في كل جوانب الحياة، هل هو السبب الذي قاد إلى تلك الفجوة الأخدودية التي أدخلت السودان في الدائرة الجهنمية بين ديمقراطية شكلية وانقلابات عسكرية؟
وصدر للكاتب: لعله الخروج الذي لا يكون ـ مجموعة قصصية، وريحان الحلفاية ـ مجموعة قصصية، وعطبرة ـ رواية، وأزمنة الترحال والعودة ـ رواية، وأبو جنزير ـ رواية، وثلوج على شمس الخرطوم ـ رواية، وصمت الأفق ـ رواية، والفحل ـ رواية.
الجدير بالذكر أن الكاتب السوداني الحسن محمد سعيد حاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة فرع الخرطوم 1968، وشهادة مهنة القانون يناير 1969+ دبلوم القانون العام جامعة عين شمس 1977+ دبلوم الدراسات القانونية، معهد البحوث والدراسات العربية (1976 – 1978)، ويعمل الآن مستشارا قانونيا ببنك اليمن الدولي باليمن منذ أكتوبر 1993 وحتى الآن. ويكتب القصة القصيرة منذ عام 1960.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور رواية البقعة للروائي السوداني الحسن محمد سعيد صدور رواية البقعة للروائي السوداني الحسن محمد سعيد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday