صدور كتاب قناة السويس الجديدة للدكتور سليمان فتوح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صدور كتاب "قناة السويس الجديدة" للدكتور سليمان فتوح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور كتاب "قناة السويس الجديدة" للدكتور سليمان فتوح

غلاف الكتاب
القاهرة ـ أ ش أ

يضع الدكتور سليمان فتوح أستاذ التاريخ الحديث بجامعتي سيناء و بورسعيد فى كتابه "قناة السويس الجديدة.. عبور المستقبل" الصادر عن دار أخبار اليوم رؤية جديدة لتنمية سيناء ومدن القناة تنهى عزلة سيناء إلى الأبد بعد افتتاح التفريعة الجديدة للقناة والبدء فى تنفيذ مشروعات تنمية سيناء وإقامة مدن جديدة.

ويطالب المؤلف، فى كتابه الصادر مؤخرا، بعدة محاور جديدة أولها التوسع في إنشاء المدن في تلك المنطقة أو إحياء المخطط القديم بإقامة المدن حول شاطئ القناة لحماية الأمن في هذه المنطقة المهمة علي حدود مصر الشرقية والقضاء علي الفراغ السكاني لما تمثله المدن من الأهمية في تحقيق أمن مصر القومي إلي جانب ما تحققه من حل للمشاكل المهمة للبطالة والتكدس السكاني وتحقيق التنمية البشرية، خاصة فى شرق بور سعيد وميناء عين السخنة، الذى يجرى تطويره مع الموانئ القديمة مثل بور سعيد والأدبية والعريش ليواكب حركة التجارة العالمية.
والكتاب يتكون من أربعة أجزاء مليئة بالمراجع والملاحق، الأول يتناول تطور مجري قناة السويس قديما وحديثا، والثاني يستعرض التحديات التي واجهتها القناة منذ بدء نشأتها، والثالث يركز علي الأبعاد المؤثرة في قناة السويس الجديدة علي المجتمع المصري.

وحرص المؤلف علي استعراض عوامل الجذب السكاني للضفة الشرقية للقناة باعتبارها منطقة مؤهلة لمقومات الجذب كقطاع للمواصلات والزراعة والصناعة والسياحة ومحور للتنمية في نطاق إقليم قناة السويس، وما يضفي عليه هذا الإقليم من تنمية حقيقية لمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وجنوبها.. وفي الخاتمة أبرز الباحث ما توصل إليه من خلال الدراسة والتوصيات التي يأمل أن تتخذ في الحسبان، والتي تتضح من دراسة تلك المنطقة، وألحق الباحث بالكتاب بعض الصور للأماكن التي أشار إليها وتخدم المادة العلمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب قناة السويس الجديدة للدكتور سليمان فتوح صدور كتاب قناة السويس الجديدة للدكتور سليمان فتوح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday