كتاب سيرة لـرولان بارت في ذكرى مئوية ميلاده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كتاب سيرة لـ"رولان بارت" في ذكرى مئوية ميلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كتاب سيرة لـ"رولان بارت" في ذكرى مئوية ميلاده

رولان بارت
باريس ـ أ ش أ

 تحتفل الأوساط الثقافية الفرنسية بمرور مائة عام على مولد الكاتب الفرنسى الراحل رولان بارت الذي ولد في 1915 وتوفي في 1980 إثر حادث سيارة، حيث اعتبرت أن 2015 هو "عام بارت" حيث تنشر له كتاب سيرة من تأليف تيفان سامويوت كما تقدم له في مكتبة فرانسوا ميترات الفترة من 5 مايو القادم حتى 26 يوليو معرضا بعنوان "بانوراما عن كتابات بارت" ومعرضا آخر في الفترة من 22 مايو القادم حتى نهاية أغسطس بعنوان "أضواء على رولان بارت" وأخيرا مهرجان أفلام بعنوان "بارت في 50 فيلما" من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر القادمين بالإضافة إلى الندوات والقراءات فى أعماله فى 12 نوفمبر القام .
أما كتاب السيرة فهو يلقى الضوء على المشوار الثقافى للكاتب الذى استمر 35 عاما والتى استند فيه على الأرشيف غير المنشور للكاتب ورسائله التى تبادلها مع أصدقائه ومذكراته وأجندته ومخطوطاته فهو كان يرى أن الأدب هو الضوء الحقيقى للواقع الذى نعيش فيه ويتكلم عن طفولته وعلاقته بوالدته يحث أنه فقد والده وعن مرضه بالسل فى 1924 والذى تسبب فى قطعه عن أصدقائه وعن الكتابة أيضا ثم مساعدتهم على أستئناف عمله وعلاقته بكل الكاتب / أندريه جير / والفيلسوف بول سارتر / والكاتب / سولار / و/ فوكو/ وقد أنتخب فى 1976 بروفيسور فى الكولاج دى فرانس .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب سيرة لـرولان بارت في ذكرى مئوية ميلاده كتاب سيرة لـرولان بارت في ذكرى مئوية ميلاده



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday