روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم

أكد أنَّ السر يكمن في سيارة "فوكسهول" ذات الأبواب الخمسة

روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم

سباقات الفورمولا
لندن ـ كاتيا حداد

كشف مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم، روب ويلسون، عن سر تفوق سائق السيّارات الفنلنديّ كيمي رايكونين، والسائق الاسكتلندي دايفيد كولتارد، وبطل قيادة الدراجات النارية النجم الإيطالي الشهير فالنتينو روسي.

وأكد ويلسون، أنَّ السجل الحافل الذي يمتلكه في عالم التدريب من سباقات الفورمولا وان والرالي العالمي، لم يأتِ عن طريق الصدفة، مشيرًا إلى أنَّه درّب نخبة من أبطال العالم أبرزهم كيمي رايكونين، فالتيري بوتاس، نيكو هولكنبيرغ، دافيد كولتارد، وخوان بابلو مونتويا، إلى جانب نجوم سباقات الدراجات النارية مثل فالينتينو روسي.

ولم يتوقف ويلسون عن الضحك في مقابلة إذاعية أجراها سيمون هيوغز، بعدما علّق أحد المتصلين على سجله الحافل، قائلًا: "لن أتذكر ما قلته ولن أتذكر ما قمت به ولكنني دومًا سأتذكر الطريقة التي جعلتني من خلالها أشعر بالنجاح"، وهي العبارة ذاتها التي تلقاها مدرب فريق الكريكت الإنجليزي بول فاربراس في البرنامج.

وأبرز المذيع هيوغز، معاناته في الحصول على موافقة ويلسون من أجل المقابلة، قائلًا: "لعقد مقابلة مع المدرب المخضرم روب ويلسون، فلابد من الحضور في وقت مبكر، وإذا توقفت عن طرح الأسئلة له لمدة ثانية واحدة فقط سيقوم بقلب الطاولة وتصبح أنت من يتم إجراء المقابلة معه".

وأوضح ويلسون صاحب الـ62 عاما، أنَّه اعتمد في تدريبه لكل من رايكونين وكولتارد، على قيامهم بقيادة النسخة الأولية من سيارة "فوكسهول" ذات الخمسة أبواب، وهي الطريقة التي يقول

عنها بأنها تنتزع مشاعر الخوف وهو ما يعمل عليه، فالجميع أثناء السفر لا يركز على القيادة بسرعة كبيرة بقدر ما يسعى إلى الحفاظ على البقاء في المسار وهو الأمر الذي توفره سيارة "فوكسهول".

يُذكر أنَّ روب ويلسون عام 1975، حقق نجاحات في سباق "فورميولا فورد" و"فروميولا 3"، وكانت هذه محاولة لدخوله مسابقة "فورميولا وان"، ولكن لم يتسن له المشاركة وقتها، وبعدها خاض مسابقات مثل "ناسكار" وسباق السيارات الرياضية في الولايات المتحدة وكذلك "لي مانز" في أوروبا، ومع كل ذلك فقد كان للتدريب نصيب أكبر في مسيرته الحافلة والذي أخذ الكثير من وقته ومجهوده.

ويرى روب ويلسون ضرورة تشجيع قائدي السيارات على فهم ما يفعلونه بالسيارة والذي يجعلها تتصرف كما يفعل، وقد تحدث عن تدريب من أجل القيام بتحويل سيارة "الفورميولا وان" برفق عند المنعطفات، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فقد تحدث عن أنه قد يكون أحد العوامل المؤثرة في التوجيه بما يقوم به من التحميل الزائد على نظام التعليق الخلفي.

وعن سؤاله حول ما الذي يجعله مدربًا جيدًا، أخذ لحظة في التفكير ثم قال إنَّه "عليك معرفة طبيعة عملك جيدًا وكيف تفوز بالسباقات، كذلك هناك حاجة لإيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع عقلية الشخص ومعرفة في ما يفكر وهو مقبل على أحد المنعطفات"، وأشار في الختام إلى ضرورة "أن تكون محبًا للموهبة في ذلك العمل لأنه في السباق لن تجد مكانًا للاختباء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - روب ويلسون يكشف عن وصفته السحرية في تدريب أبطال العالم
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine