لكزس أل سي سلالة جديدة من الحيوية ذات تصميم داخلي فاخر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المركبة تغزو أميركا واليابان وأوروبا العام 2017

"لكزس أل سي" سلالة جديدة من الحيوية ذات تصميم داخلي فاخر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لكزس أل سي" سلالة جديدة من الحيوية ذات تصميم داخلي فاخر

سيارة لكزس أل سي للعام 2016
لندن - ماريا طبراني

انطلقت سيارة لكزس أل سي للعام 2016 في معرض ديترويت للسيارات، وسط حضور الكثير من الصحافيين والمصورين هذا الحدث الاستثنائي، لتصبح سيارة لكزس حديث الساعة في المعرض، لاسيما وأن قصتها تعود إلى 5 أعوام مضت.

وستعرض السيارة الجديدة للبيع في أميركا واليابان مطلع العام المقبل، وستكون متاحة في أوروبا في وقت لاحق من 2017، وتعمل السيارة على محرك V8  سعة 4 لترات بقوة 457 حصانًا، وعزم دورام 389قدم/رطل، إلى جانب غيار أوتوماتيكي مع 10 سرعات، وهيكل من ألياف الكربون لتصبح السيارة خفيفة وتزن 1800 كيلوغرام، وتستطيع الوصول إلى سرعة 60ميلًا/الساعة في غضون 4 ثوانٍ فقط.

وتتمتع المركبة الجديدة بمواصفات عالية تضمن سلالة جديدة من الحيوية إلى جانب متعة المحرك وديناميكيته وتصميم داخلي فاخر، ففي أب/أغسطس العام 2011، عرض الرئيس التنفيذي لشركة تيوتا أكيو تويودا الجيل الرابع من صالون لكز سجي أس، إلا أنه لم يكن راض تمامًا عنه، مما جعله يخوض نقاشات طويلة مع قسم التصميمات في الشركة حول مظهر لكزس، مما أدى إلى تحسين مساحات الأمتعة في السيارة وتعديل المواصفات بأسعار تنافسية.

وتولى كبير مهندسي الشركة، كوجي ساتو، مهمة خلق جيل جديد من لكزس، باستخدام طريقة غير تقليدية لهندستها، واستخدم للمرة الأولى مشورة مجموعة أخرى غير مهندسي الشركة منهم سائقي السباقات وصحافيين وتجار.

وأخضع فريقه غير العادي السيارة العام الماضي لاختبارات المسارات والطرق في أميركا لإعطاء رأيهم، كان أخرها قبل عيد الميلاد بوقت قليل، مما أدى إلى إدخال هندسية تعليق جديدة ومفاصل لجهاز التعليق الأمامي، وإعدادات نظام التعليق الهوائي، ونظام توجيه خلفي لتحسين السيارة، وما تزال القيادة الخلفية للسيارة تحتاج إلى المزيد من أعمال البرمجة، ولكنها جيدة إلى حد معقول مقارنة بكل من بي أم دبليو 6-سيريز، ومازيراتي غران توريزمو، وبورش 911 ومرسيدس من الدرجة S كوبيه.

وتمتلك السيارة أحدث جيل من الإطارات المطاطية، مع 16% مطاط أقل في الجدران الجانبية لها لتقليل الوزن وتحسين نوعية الركوب، وصرَّح مدير المشروع هيديو توموماتسو: ما الحاجة إلى الكلاتش المزدوج، إذا كنّا نستطيع أن نحقق الشعور بكون السيارة رياضية، من خلال غيار بـ10 سرعات، إضافة إلى أن عملاءنا في أميركا يتوقعون سرعات منخفضة أقل، وهذا ما لا يستطيع الكلاتش المزدوج توفيره.

وتمتلك السيارة هويتها الحيوية الخاصة بها فهي لينة وسريعة الاستجابة ودقيقة في التوجيه، وفي الأشهر القليلة المقبلة، وبعد أن يضع طاقم المهندسين لمساته الأخيرة على السيارة، يتوقع أن تصبح نماذج كبير المهندسين ساتو تميل إلى الجسم المصنوع من ألياف الكربون التي تقلل الوزن وتغير مركز الثقل والمناولة.

وأكد ساتو: أنا سعيد جدًا من دقة توجيه السيارة، وأعترف بأن هناك فجوة في التوجيه الخلفي ويتطلب الأمر عملاً كثيرًا، ولقد قمنا ببناء الأساسيات بطريقة جيدة.

 وسيواجه المهندسون التحدي الأصعب؛ إذ سيقود أكيو السيارة نهاية شباط/فبراير ليقدم تقييمه الخاص عنها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس أل سي سلالة جديدة من الحيوية ذات تصميم داخلي فاخر لكزس أل سي سلالة جديدة من الحيوية ذات تصميم داخلي فاخر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:08 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ثلاثة عصائر فريش تخلصك من الوزن الزائد

GMT 13:53 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي تحتفل برأس السنة على "انستغرام"

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

صعود الدرج حسب قواعد الإتيكيت

GMT 15:57 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حكومة طوكيو تضغط على الشركات لزيادة الأجور

GMT 04:47 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 05:19 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سمكة الشمس النادرة تودِّع الحياة عند شواطئ مصر

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسباب ارتداء الساعة في اليد اليسرى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday