هوندا تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين للبيع في اليابان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقعات بارتفاع ثمن المركبة وسط تكتم من الشركة

"هوندا" تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين للبيع في اليابان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هوندا" تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين للبيع في اليابان

سيارة تعمل بالهيدروجين من هوندا
لندن ـ ماريا طبراني

حظيت حركة السيارات بدفعة جديدة، نحو الطاقة البديلة، الثلاثاء، عندما كشفت هوندا عن سيارة تعمل بالهيدروجين، معلنةً أنَّها تهدف لبدء البيع في آذار/ مارس 2016 في اليابان.

وفي حين ركزت معظم الاهتمام على أنظمة نقل الحركة البديلة على السيارات الكهربائية ـ بفضل نجاح تيسلا موديل S وإمكانات الجيل الثاني من شيفروليه فولت جنرال موتورز ـ فإنَّ المستقبل بعيدًا عن تحديد ما قد يظهر في الواقع تحديات محرك الاحتراق الداخلي في النهاية.

وتجتمع شركات صناعة السيارات في ديترويت هذا الأسبوع لمعرض السيارات السنوي في المدينة ولديهم مجموعة من وسائل الطاقة البديلة: خلايا وقود الهيدروجين والغاز الطبيعي المضغوط، والمخلط أو السيارات الكهربائية بالكامل.

هوندا الجديدة التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية FCV هوندا، مع الانحناءات الأنيقة وضخامة أرجل المقعد الخلفي، تتداعى إلى الذهن بأنَّها سيارة ذات مستقبل كبير، إلا أنَّ مدير الشركة التنفيذي، ستيف إليس، أكد أنَّ سيارة الهيدروجين تُلبي حاجة نوع معين فقط من المشتريين.

وأضاف أنَّه "سوف يتم العمل من أجل الأشخاص الذين يريدون سيارة عديمة الانبعاثات والتي يمكن لوقودها أن يصل في بضع دقائق لنطاق 300 ميل والذين يعيشون في المناطق القريبة من محطات التزود بوقود الهيدروجين.

وتُستخدم خلايا وقود الهيدروجين لتشغيل السيارة بالطاقة، ولا توجد تلك المحطات في معظم الولايات المتحدة باستثناء كاليفورنيا الجنوبية، إذ يوجد ما يقرب من عشرة  محطات متصلة وما يقرب من 50 سوف تكون جاهزة بحلول عام 2016، مدعومة  بمبادرات الدولة لتشجيع بنية تحتية بديلة للطاقة.

وأوضح السيد إليس أنَّه بحلول نهاية هذا العام سوف يكون متواجد ما يكفي من محطات التزود بوقود الهيدروجين في جنوب كاليفورنيا لتبرير إنتاج FCV.

وأضاف "أننا نشهد الآن زيادة وتغير تدريجي في مثل هذه التسهيلات، وسوف يسير ذلك سريعًا".

وتقدر هوندا أنَّ 100 محطة في جميع أنحاء الولاية من شأنهم خدمة احتياجات السوق من شحن بنسبه 50%.

ويمكن للمتسوقين شراء تلك السيارة إذ أنَّهم لا يحتاجون إلى محطات وقود قريبة لاسيما وأنَّ السيارات الكهربائية يمكن شحنها في المنزل.

ولم تقدر هوندا ثمن الـFCV، ولكن تظل تكنولوجيا الهيدروجين مكلفة.

كما أن التقنيات تتنازع على النفوذ مع العملاء المستهلكون، وبعض شركات صناعة السيارات تؤكد على تقنية واحدة على وجه الخصوص، في حين أنه يتبنى آخرون نهجًا شاملًا.

وأضاف السيد إليس أنَّه "ليس من الضروري أن مقاس/حجم واحد يناسب الجميع وملائم لكافة العملاء"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك مسارات مختلفة لا تقل قيمة علينا مواصلتها".

وأكد واحد من أكبر النقاد الهيدروجين، الرئيس التنفيذي لتيسلا، إيلون ماسك، أنَّ الصناعة يجب أن تُركز على السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية.

وأكد أنَّ من الصعب جدًا توفير الهيدروجين وتخزينه، واستخدامه في سيارة"، مضيفًا "إذا كنت تنوي الذهاب لاختيار آلية تخزين طاقة فالهيدروجين هو اختيار غير موفق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين للبيع في اليابان هوندا تطرح سيارة تعمل بالهيدروجين للبيع في اليابان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday