شركة تيسلا تُدخِل الى سياراتها نظاما بيولوجيا لتنقية الهواء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادر على تجريد البيئة الخارجية من حبوب اللقاح والبكتيريا

شركة "تيسلا" تُدخِل الى سياراتها نظاما بيولوجيا لتنقية الهواء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "تيسلا" تُدخِل الى سياراتها نظاما بيولوجيا لتنقية الهواء

"تيسلا" تزود سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله
واشنطن - يوسف مكي

 تفخر شركة "تيسلا " بقدرتها على إنتاج التكنولوجيا الصديقة للبيئة، حيث أخذت الشركة على عاتقها مهمة "التخضير"، عن طريق حماية السائقين من الملوثات الضارة. يطلوق على التقنية الجديدة اسم وضع الدفاع البيولوجي، الذي يمد السائق والركاب بأفضل نوعية جوية محتملة داخل المقصورة، بغض النظر عما يحدث في البيئة من حولهم. نظام الترشيح HEPA ، يستبعد حبوب اللقاح والبكتيريا والتلوث من الهواء، قبل أن يتمكنوا من دخول المقصورة، كما ينقي الهواء الداخل بواسطة تجريده من الجسيمات.

وقال فريق "تيسلا" على مدونتهم: "لقد قمنا بتطوير نظام الترشيح HEPA القادر على تجريد الهواء الخارجي من حبوب اللقاح والبكتيريا والتلوث قبل أن تدخل إلى المقصورة، ومنهجية تنقية الهواء داخل المقصورة للقضاء على أي أثر لهذه الجسيمات. والنتيجة النهائية هي نظام ترشيح مئات المرات أكثر كفاءة من مرشحات السيارات القياسية، القادر على إمداد السائق والركاب بأفضل نوعية جوية محتملة داخل المقصورة بغض النظر عما يحدث في البيئة من حولهم".

ووضعت تيسلا نظام تنقية الهواء تحت الاختبار على الطرق السريعة في كاليفورنيا، المعروفة بانبعاثاتها والمستنقعات كريهة الرائحة، ومقالب القمامة ومراعي البقر، إلى المدن ذات الهواء الملوث في الصين. وكتبت تيسلا: "لقد أردنا ضمان القبض على الجسيمات والغازات الملوثة الجميلة، فضلا عن البكتيريا، والفيروسات، وحبوب اللقاح وجراثيم العفن".

ووضع الاختبار الأخير نموذج X مع وضع الدفاع البيولوجي في فقاعة ملوثة كبيرة، مع مستويات عالية للغاية من التلوث، مقابل مؤشر الحد الجيد لجودة الهواء الذي حددته وكالة حماية البيئة. وسمحت هذه البيئة التي سيطر عليها فريق المراقبة، بمراقبة الظروف الجوية عن قرب. وخلال أول دقيقتين، نقى نظام HEPA الهواء من الملوثات، وإعادة مستويات غاية الخطورة 1000 ميكروغرام / M3 إلى مستويات متدنية بحيث تكون غير قابلة للكشف، كما تدعي الشركة.

وقالت تيسلا، أن الباحثين داخل الفقاعة كانوا قادرون على إزالة الاقنعة الواقية من الغاز بعد تنقية الهواء، واستطاعوا تنفس الهواء النقي. اذ ليس هو فقط نظاما قادرا على تنظيف هواء المقصورة، بل أنه يشفط فراغات الهواء الخارجي كذلك، مما يخفض مستويات التلوث بنسبة 40%. وتقول الشركة أنها سوف تنظف الهواء إلى جانب السيارة، لتمكين الآخرين حولك من التمتع بهواء أنقى. وسيضاف وضع الدفاع بيولوجي إلى نموذج S حاليا في الإنتاج.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء هو أكبر المخاطر الصحية البيئية في العالم، حيث يقتل أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويا. وهذا المعدل هو ضعف عدد الناس الذين يموتون في حوادث السيارات سنويا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تيسلا تُدخِل الى سياراتها نظاما بيولوجيا لتنقية الهواء شركة تيسلا تُدخِل الى سياراتها نظاما بيولوجيا لتنقية الهواء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday