فيات باندا 2018 تُصنّف كأسوأ سيارة من ناحية الأمان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُقدّم القليل من الحماية في حالة حدوث تصادم

"فيات باندا" 2018 تُصنّف كأسوأ سيارة من ناحية الأمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيات باندا" 2018 تُصنّف كأسوأ سيارة من ناحية الأمان

سيارة فيات باندا
لندن ـ سليم كرم

يُعدّ الاعتقاد السائد بأن السيارات الجديدة هي الأكثر أمانًا ليس صحيحًا, حيث أعطت مؤسسة Thatcham والتي تحظى باحترام واستقلالية، وهي متخصصة في اختبار آمان السيارات في المملكة المتحدة، درسًا لا يُنسى ليسارة فيات من طراز باندا 2018، والتي حصلت على أقل تصنيف في تاريخها، حيث صفر نجمة من خمس نجمات، وكان قبلها سيارة فيات بونتو، موديل 2017، والتي حصلت على تصنيف مشابه.

وفشلت السيارة باندا في تسجيل نسبة أكثر من 50% في أي تصنيف آمان يغطي البالغين والأطفال والركاب، وحتى سلامة المشاة، وفي الواقع سجلّت أدنى نسبة مقارنة بأي مركبة تم اختبارها لحماية الأطفال، حيث 16% مقابل متوسط 79%، كما حصلت السيارة "جييب رانغلر" الجديدة، على نجمة واحدة فقط في هذا التصنيف.

و تمكنّت سيارات أخرى من الطراز الجديد، من تحقيق العلامات الكاملة،ومن بينها  سيارات أودي كيو3 ، وجاغوار آي باس، وبيجو 508، وفولفو V60, وبي إم دبليو X5، ولحقت بهم سيارة هونداي سانتا,وذلك على عكس السيارة بندا

وعلّق ماثيو أفيري، مدير الأبحاث في Thatcham قائلًا "الأكثر إثارة للقلق هو أن فيات باندا, تُعتبر خيارًا جيدًا للسائقين الشباب والأسر الوليدة، والتقنية الوحيدة التي نجحت في هذه السيارة هي التذكير بوضع حزام الأمان، ولكن ذلك لم يشمل التذكير بالمقاعد الخلفية، لذا لم يتم تقيمه، ولذلك من الأفضل اختيار سيارة صغيرة مستعملة أكثر أمانًا، مثل سيارة سيات إيبيزا، الحاصلة على علامات التقييم الخمس الكاملة.

وأوضح" لقد استجابت شركات صناعة السيارات بطريقة إيجابية للاختبارات الأكثر دقة التي تقدمها مؤسسة Euro NCAP هذا العام، بخاصة تلك التي تقيم تكنولوجيا تجنب الاصطدام، وكحد أدنى يجب أن يكون نظام الكبح الطارئ (AEB) متوافرًا مع فيات باندا، وهذا مهم بشكل خاص لأن السيارة تقدّم القليل من الحماية في حالة حدوث تصادم." 

ولفت إلى أن نتائج اختبارات Euro NCAP الصادمة في الماضي، أكّدت أن فيات التزمت بمعايير السلامة، وأنتجت سيارات حصلت على 4 و5 نجمات."

وأنقد أفيري السيارة جيب رانغلر، والذي أكد أنها على عكس السيارة فيات بندا، كونها سيارة باهظة الثمن، حيث يتخطى سعرها إلى 50 ألف جنيه إسترليني فهي لا تحتوي على نظام أمان كاف خاص للبالغين، كما أن لوحة القيادة تشكّل خطرًا على الركاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات باندا 2018 تُصنّف كأسوأ سيارة من ناحية الأمان فيات باندا 2018 تُصنّف كأسوأ سيارة من ناحية الأمان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday