مرسيدس الكلاسيكية w123 أفخم السيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُقدم مزيجًا من الطابع العملي مع الراحة الكبيرة للركاب

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

سيارة بنز الاستيت estate
لندن ـ سليم كرم

تعتبر سيارات مرسيدس "بنز الاستيت estate"، من بين أفضل السيارات ذات أفضل حقائب للحمل التي يمكنك شراؤها، وتقليديًا تقدم مزيجًا من الطابع العملي مع الراحة الكبيرة للركاب، لم تكن رخيصة أبدًا، ولكن الإمكانيات الهائلة والمحرك المذهل ستجعل المشترين يتغاضون عن السعر المرتفع .

مضى الآن 40 عامًا، منذ أن أطلقت شركة "مرسيدس بنز"، أول نموذج لها لسيارات "estate" في مصنعها، على أساس سلسلة "W123"، التي تدوم طويلًا، والتي تحظى بتقدير كبير، وظهرت نسخة الصالون لأول مرة في أوائل عام 1976.

تم تصميم سيارة "T.wagen" لتتصرف بالضبط مثل نسخة الصالون العائلية الموجودة، حتى عندما تكون مملوءة بالكامل أو فارغة، وتم بناء السيارات في منشأة إنتاج جديدة في مدينة بريمن في ألمانيا ، تحت إشراف موظفي مرسيدس من مقرها في شتوتغارت، بحيث يتم بناء النموذج الجديد بنفس المعايير الصارمة مثل باقي المجموعة، بالإضافة إلى الهيكل الجديد الممتد في المؤخرة  شملت التعديلات هيكلًا خلفيًا معززًا وبابًا خلفيًا "تم اختباره لضمان سلامته في حالة حدوث عطل"، إلى جانب نظام تعليق هيدروليكي ذاتي في الخلف.

على الرغم من أن هذه النماذج ستثبت قريبًا، أنها أكثر السيارات "estate" المرغوبة في العالم في ذلك الوقت، إلا أن الطلب كان كبيرًا إلى حد أن مرسيدس قررت في الأصل عدم إنتاجها بمحرك الأقراص الأيمن، على الرغم من أن السيارة الأصلية كانت تعتمد على هذه المحركات في 1980.

ووفقًا لخبير "W123 World"، الرائد وهو موقع متخصص في سيارات مرسيدس W123"" الكلاسيكية، تجاوز الطلب دائمًا العرض، وصولًا إلى زوال النموذج في عام 1985، تم إنتاج السيارة المعروضة هنا في عام 1984، وهو النموذج الذي تم الانتهاء منه في بلدة فورست غرين، ومزود بجميع إضافات المصنع، بما في ذلك المقاعد الجلدية والتكييف ونظام المكابح المانعة للانغلاق.

مع محرك ذو ست أسطوانات مستقيمة، بمحرك ثنائي، يتطور بسرعة 188 حصان، كانت هذه السيارة تسير بسرعة قصوى تصل إلى 130 ميل في الساعة، وكانت السيارة الأسرع والأغلى في العالم، لقد كان اكتشافًا نادرًا للغاية، حيث غطت 60 ألف ميل فقط من جديد قبل معالجتها بترميم كامل، كما أن عدد قليل جدًا الآن من هذه السيارة لا يزال موجود بالنظام الأصلي الجيد أو قيادتها لعدد قليل من الأميال، ولأنها كانت قوية جدًا في كثير من الأحيان كانت تستخدم لنقل كميات كبيرة وحتى لأغراض شبه تجارية.

يقول ""W123 World، أنه يتلقى طلبات لهذا الطراز أكثر من أي سيارة مرسيدس أخرى، حتى الكوبيه الجميلة.

ويؤكّد ديفيد بروكس ، المدير العام السابق لسيارات "مرسيدس-بنز وورلد" في بروكلاندز، "إذا أردت سيارة رياضية من طراز (باغودا)من الستينات، فيمكنني العثور على سيارة للبيع في ثوانٍ، ومع ذلك، فإن سلسلة "T" الكلاسيكية يصعب العثور عليها في حالة جيدة، وهو يمتلك الآن واحدة من أفضل الأمثلة التي تمت قيادتها لـ 18000 ميل فقط".

يمكن أن تكون استعادة "T.wagen" مكلفة للغاية وبصعوبة بالغة، وفقًا لـ "W123 World"، نظرًا لأن العديد من الأجزاء لم تعد متوفرة ويجب أن يتم تصنيعها حسب الطلب، ولكن، كما تقول الشركة، إذا كان بإمكانك العثور على واحدة، فإن "W123 T.wagen"، أصبحت السيارة الكلاسيكية الأنيقة للريف، المحبوبة من أولئك الذين يصطادون أو يلعبون "الغولف".

وبلغت التكلفة 30000 دولار، أي أكثر من 90 ألف دولار من أسعار اليوم، وأكثر من سيارة بورشه في ذاك الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس الكلاسيكية w123 أفخم السيارات مرسيدس الكلاسيكية w123 أفخم السيارات



GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية المثيرة منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 04:45 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن سيارة "لامبورغيني أوروس ST-X" الجديدة

GMT 08:12 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوتوفاز" تستعد لغزو أوروبا برباعية الدفع "لادا – نيفا"

GMT 08:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ملامح القوة تتجسد في النسخة المعدلة من "مرسيدس AMG G63"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday