بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور
آخر تحديث GMT 07:41:03
 فلسطين اليوم -

تأتي بمحرك ديزل وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

سيارة بيجو 308
لندن ـ سليم كرم

عندما حصل الجيل الحالي من سيارة بيجو 308، لقب تاج السيارات الأوروبية لعام 2014، لم تكن بيجو سيتروين تتمتع بأفضل أوقاتها، فقد كانت ثاني أكبر صانع للسيارات في أوروبا "بعد فولكس واغن" وقد تحملت أربعة أعوام متتالية من الخسائر، وفي النهاية طلبت من الحكومة الفرنسية والصينية المصنعة لشركة "دونغفنغ موتورز" إنقاذها قبل ضياع الفرصة وإغلاقها.

بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور

وعلى الرغم من ذلك ومع الإغلاق الحتمي لمصنعها، كان هناك مجموعة من التحسينات البطيئة في السيارات والنمو في الأسواق الرئيسية، ومن هنا بدأت بيجو رحلة عودتها لسوق السيارات الفاخرة مرة أخرى، وبحلول أوائل عام 2017 لم يكن فقط خط الانطلاق لبيجو، ولكن أصبحت تتمتع بأرباح هائلة، والتي تتضاعف تقريبًا على أساس سنوي، ما يعطي في النهاية للشركة الثقة للسيطرة على كل من منافسيها: أوبل / فوكسهول من جنرال موتورز بحثًا عن نطاق أكبر.

 وفي الوقت ذاته، رحب المتعاملون بسيارات الدفع الرباعي المميزة والمرغوب فيها مثل سيارات 3008 و 5008، التي يمكن أن تدعي أنها ليست تنافسية فحسب، بل في العديد من المزايا أيضًا، ومن تلك السيارات التنافسية كانت سيارة 308 الهاتشباك التي قد باعت جيدًا بما فيه الكفاية، فكانت جذابة للمشترين مع مزيج من التكنولوجيا، وانخفاض تكاليف التشغيل. ومع ذلك، مع العديد من المنافسين الرئيسيين - بما في ذلك فولكس واغن غولف، فوكسهول أسترا ورينو ميغان – والاستفادة من نماذج جديدة تمامًا في الأعوام القليلة الماضية فإنه ليس من المستغرب أن نرى بيجو تتقدم في خطوات سريعة.

بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور

وحصل النموذج الجديد على العديد من التحديثات المختلفة والتي تسمى منتصف العمر، أي أنه توجد تحديثات أخرى لها خلال الأعوام المقبلة، فقد تم الكشف رسميًا عن هذه السيارة في منتصف العام الماضي والتي وصلت إلى الوكلاء نهاية نفس العام كما تم ترقية نظام المعلومات والترفيه ليشمل خدمات حركة المرور، بالإضافة إلى روبوت السيارات وأبل كاربلاي، الأمر الذي يأخذ اهتمام البعض واجتذابهم، كما أن إيقاف توجيه الصوت "ساتناف"، على سبيل المثال، لا يزال بديهيًا مثل المشي مع الحذاء الخاص بك، وربما الاضطرار إلى استخدام شاشة تعمل باللمس ببساطة لتغيير ضوابط التدفئة أمرًا مزعجًا قليلًا.

وتتوافر في الأسواق بثلاثة نسخ، الأولى سيدان بأربعة أبواب والثانية هاتشباك بخمسة أبواب والثالثة واجن بخمسة أبواب، وتهدف شركة بيجو من خلالها للاستمرار في منافسة كل من فولكس واغن غولف، فورد فوكس، هيونداي ألنترا جي تي، فيات 500 لتقاربهم في الحجم ومواصفات المحرك وزودت السيارة بمحرك 1.6 لتر بشاحن توربيني بقوة 270 حصانًا مع قدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كمساعة في 6 ثواني ونظام تفاضلي تورسين ميكانيكي وعجلات ألومنيوم 19 بوصة ومكابح 380 مم حمراء بصورة قياسية.

ويمكن الحصول على السيارة بمحرك ديزل 2 لتر بمزيد من عزم الدوران عن جولف GTD بمحرك 1.6 لتر بشاحن توربيني وتأتي بنفس عزم ميغان GT، كما تأتي بناقل حركة Aisin وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بدلًا من الست سرعات، ويبدو أن هذا المحرك الصغير يستعير التكنولوجيا من بيجو 908 الحائزة على جائزة لو مانز "وخاصة الهندسة"، التي تبدو واعدة. كما أنها تكتسب أحدث نسخة من نظام التحكم في انبعاثات بيجو لمعالجة أكثر فعالية أكاسيد النيتروجين. كما هو الحال مع محركات الديزل لفولكس فاغن.

ولم تختلف المصابيح الأمامية ولكنها حصلت على بعض الأنوار ليد واختلفت تصميم مصابيح الضباب في أسفل المصد والتي أصبحت بتصميم مستطيلي بعدما كانت ذات تصميم دائري وفتحات التهوية في أسفل المصد أصبحت أكبر حجمًا وذات تصميم أعرض، أما على جانبي السيارة فلا نرى أي تحديثات،  فجاءت الشركة بنفس الإطار المعدني المحيط بالزجاج الجانبي .

بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور

وإذا نظرنا سريعًا إلى تاريخ السيارة بيجو 308 سنجد أنها ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 2007 كبديلة للسيارة بيجو 307 والتي استمرت في الأسواق من 2001 وحتى 2008، حيث جاء الجيل الأول من بيجو 308 بالعديد من النسخ الهاتشباك ثلاثة أبواب والسيدان أربعة ابواب والهاتشبك خمسة أبواب والواجن خمسة أبواب، والكوبيه بابان، واستمر هذا الجيل حتى عام 2013 .

ثم ظهر الجيل الثاني بحذف النسخة الكوبيه والهاتشباك ثلاثة أبواب، ومازال هذا الجيل مستمرًا في الأسواق، ويتوقع أن يبدأ الجيل الثالث منها بالظهور مع موديل بيجو 308 2019 ، والواجهة الأمامية من السيارة حصلت على تحديثات في تصميم الشبك والذي جاء بتصميم مستطيلي يحيط به إطار معدني لامع من الخارج ومن الداخل، جاءت بالتصميم المغزلي أسود اللون ليعطي للسيارة لمسة رياضية.

ـما من الجهة الخلفية فليس هناك تحديثات سوى في بعض اللمسات البسيطة للاسطبات والتي جاءت بشكل حرف ” C ”، بالإضافة إلى الجناح الرياضي في أعلى الصندوق الخلفي، ومن الداخل جاءت التحديثات في شكل الشاشة الوسطى للملاحة والتي أصبحت أكبر حجمًا مع التغير في منطقة وضع عدادت السرعة خلف عجلة القيادة .

 

 

palestinetoday
palestinetoday

GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 06:05 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" الرياضية المثيرة منذ سبعينات القرن الماضي

GMT 04:45 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن سيارة "لامبورغيني أوروس ST-X" الجديدة

GMT 08:12 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوتوفاز" تستعد لغزو أوروبا برباعية الدفع "لادا – نيفا"

GMT 08:17 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ملامح القوة تتجسد في النسخة المعدلة من "مرسيدس AMG G63"
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور بيجو تنافس مجددًا في السوق بإصدار 308 متطور



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 11:24 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 فلسطين اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018

GMT 07:49 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

وفاة زوجة والد الفنان حميد الشاعري

GMT 11:22 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

منتجع Pulo Cinta Eco Resort جزيرة خاصة لشهر عسل مثالي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday