مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس تدخل إلى مجال المنافسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقديرات تضع ثمنها في مستوى 200 ألف دولار كحد أدنى

"مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس" تدخل إلى مجال المنافسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس" تدخل إلى مجال المنافسة

مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس
واشنطن - فلسطين اليوم

سوف تشهد الأسواق في منتصف عام 2020 دخول مرسيدس إلى مجال المنافسة في القطاع الرباعي الرياضي السوبر بسيارة فاخرة تحمل اسم مرسيدس - مايباخ «جي إل إس» تعبر عن قمة هذا القطاع من الشركة وتنافس سيارات مثل بنتايغا من بنتلي وكالينان من رولزرويس، ولم تعلن الشركة بعد عن ثمن «جي إل إس» الجديدة ولكن التقديرات تضع ثمنها في مستوى 200 ألف دولار كحد أدنى.

أكبر أسواق «جي إل إس» سوف تكون في الصين والولايات المتحدة ولكن نسبة منها سوف تباع في منطقة الخليج حيث تختار توجهات السوق الفخامة في قالب رباعي بدلاً من سيارات السيدان الفاخرة. وتحاول مرسيدس اقتطاع حصة لها من سوق السيارات الرباعية الرياضية الفاخرة الأكثر نمواً في أسواق اليوم.وبالإضافة إلى النمو القياسي لهذا القطاع في الأسواق، فهو أيضاً الأكثر ربحاً للشركات. وسوف ينمو القطاع الرباعي الرياضي الفاخر من 7500 سيارة في العام الماضي إلى 20 ألف سيارة بحلول عام 2023. تباع نسبة 75 في المائة منها في الصين والولايات المتحدة.

ويقول محلل أسواق السيارات في شركة أوتو باسيفيك إي كيم أن عنوان النجاح في الماضي كان سيارة الليموزين السوداء ولكن هذا الوضع تغير الآن إلى ركوب سيارة رباعية فاخرة. وسوف تجد «جي إل إس» من مرسيدس - مايباخ مكاناً لها بين المشاهير والأثرياء.

قوة استثنائية
وتقول مصادر الشركة إن «جي إل إس» لا تفتقر إلى القدرة حيث يدفعها محرك بثماني أسطوانات قدرته 558 حصاناً مع نظام كهربائي هايبرد خفيف بقدرة 48 فولتاً يمكنه أن يوفر قدرة 21 حصاناً إضافياً عند الضرورة. وتنطلق السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.9 ثانية ثم إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة.

وتحمل «جي إل إس» نظام تعليق وثير بضغط الهواء اسمه «إيرماتيك» يسمح بحركة مستقلة على كل عجلة لتوفير أقصى درجات الراحة عند الانطلاق. وتنطلق «جي إل إس» على عجلات بقياس 22 بوصة مع خيار لعجلات أكبر حجماً بقياس 23 بوصة.

ويمكن التعرف على هوية السيارة من فتحة التبريد الأمامية العريضة والطلاء مزدوج اللون وحجم السيارة الكبير ونجمة مرسيدس على المقدمة، وهي الأولى على سيارة رباعية رياضية من الشركة. وتوجد منصات جانبية أسفل الأبواب مضادة للانزلاق عليها علامة مايباخ يمكن تحريكها كهربائياً لتسهيل الدخول إلى السيارة والخروج منها.لوحة القيادة تبدو كشاشة عريضة مقسمة إلى قسمين، الأول خلف المقود عليه مؤشرات القيادة والآخر شاشة وسطية بحجم 12.3 بوصة. وتغطي المساحة كلها واجهة زجاجية واحدة. ويمكن اختيار تصميم المساحة الداخلية على خمسة مقاعد أو أربعة مقاعد تنفيذية بضبط كهربائي منفرد لكل منها ومكسوة بجلود مسامية ومزودة بالتبريد والتدفئة والمساج. وتوجد شاشتين أمام المقاعد الخلفية بحجم 11.6 بوصة تعملان باللمس وتوفران برامج مالتيميديا مصممة من الشركة وتشمل التواصل عبر الإنترنت ومعلومات الملاحة والطقس.

ويتم تصنيع كل سيارات «جي إل إس» في مصانع الشركة الأميركية في ولاية ألاباما للتوزيع في الأسواق الدولية. وتخرج من هذه المصانع فئات «جي إل» الأخرى بالإضافة إلى الفئة سي السيدان التي توزع في شمال أميركا.

وحتى عام 2012 كانت الشركة تصنع سيارات مايباخ الليموزين كعلامة تجارية مستقلة وتبيعها في فئتين بأسعار تبدأ من 360 ألف دولار، ونجحت السيارة في جذب إعجاب العديد من المشاهير والأمراء والحكام ومنهم ملك إسبانيا خوان كارلوس.

ولكن ضعف المبيعات بعد ذلك دعا الشركة إلى إلحاق «مايباخ» كفئة فاخرة مميزة للطرز الأعلى في الشركة في عام 2014. وفي معرض لوس أنجليس الأخير كشفت الشركة عن طراز «جي إل إس 600». الذي يأتي بمحرك سعته أربعة لترات وشاحن توربيني مزدوج بدائرة كهربائية معززة بقدرة 48 فولتاً تشمل محركاً مدمجاً لبداية التشغيل وفي الوقت نفسه يعمل كمولد كهربائي يضيف إلى قدرة الدفع.من لمسات الفخامة في السيارة عزل المقصورة صوتياً لتوفير أكبر قدر من الهدوء أثناء الانطلاق، وتوفير طاولات اختيارية للمقاعد الخلفية يمكن استخدامها كمكاتب للأجهزة المحمولة أو لتناول المشروبات من البراد المتاح في الكونسول الوسطي.

ويمكن تزويد السيارة بسقف زجاجي بانورامي وبستائر شبه شفافة للمقاعد الخلفية. ويرتفع مستوى المقاعد الفاخرة عن سطح الطريق ويختار المشتري لونها ونوع الجلود المخصصة لكسوتها.وتوجه الشركة عناية خاصة لنوعية الهواء داخل السيارة. وعند دخول الأنفاق التي تزداد فيها نسب الكربون في الهواء يتم إغلاق منافذ الهواء تلقائياً والاعتماد على إعادة تدوير الهواء في السيارة حتى تخرج مرة أخرى إلى الهواء الطلق.

وتوفر الشركة أنواعاً من العطور الخفيفة داخل السيارة تختلط بهواء التكييف ويختارها المشتري، بالإضافة إلى آيونات سلبية تقلل من الأجسام الدقيقة بالإضافة إلى الفيروسات والبكتيريا المحمولة جواً. من نظم الراحة أيضاً تعديل الإضاءة الداخلية وإضافة الموسيقى والمساج لمدة عشر دقائق لتعزيز استرخاء الركاب وخفض نسب التوتر. وتضيف الشركة نظام تواصل بين ركاب المقاعد الأمامية والخلفية.

الكسوة الجلدية أسفل لوحة القيادة تمتد إلى الأبواب والمقاعد وتمنح الإيحاء بأن لوحة القيادة طافية أمام الركاب. ويعزز نظام التعليق راحة الركاب على المنعطفات بتعديل درجة ميل السيارة.وتعتقد الشركة أن مشتري هذه السيارة لديه عدة سيارات أخرى ويريد أن يجد مستويات الراحة والفخامة في سيارة رباعية فاخرة على قدر المساواة مع سيارات الليموزين التقليدية.وهي من السيارات التي يمكن استخدام سائق محترف لها والاكتفاء بالجلوس في المقاعد الخلفية، ولكنها أيضاً تمنح الشعور الحضور المهيب على الطرق لمن يقودها ولذلك سوف يختار معظم مشتريها قيادتها بأنفسهم. وتصل السيارة إلى الأسواق في النصف الثاني من عام 2020.


وقد يهمك أيضًا:

"فولكس فاغن تيغوان 2019" و"مرسيدس جي إل إي كلاس" أفضل سيارات في سلامة القيادة

جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس تدخل إلى مجال المنافسة مرسيدس ـ مايباخ جي إل إس تدخل إلى مجال المنافسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب

GMT 05:43 2017 الخميس ,08 حزيران / يونيو

جهّزي شرائح الدجاج الحارّة في ربع ساعة فقط

GMT 14:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف بعد مصر في لبنان ويُحضِّر لطرح أكثر من أغنية

GMT 09:17 2014 الخميس ,18 أيلول / سبتمبر

رصد طائرالصفير الذهبي شمال الضفة الغربية

GMT 08:06 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

اهتمام إعلامي في النمسا بطرح أول سيارة طائرة في السوق
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday