هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نالت تصنيفات رفيعة في مجال الاستهلاك الاقتصادي للوقود

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

هيونداي أيونيك الكهربائية
واشنطن - عادل سلامة

تدّعي هيونداي أن أيونيك هي السيارة الأولى التي سيتم تقديمها بنموذج كهربائي نقي، سواء في المكونات الهجينة أو الهجين التقليدية، مما يسمح للمشترين باختيار شكل الكهرباء التي تناسب احتياجاتهم. ويمكن لنا أن نقول أنها منافسة قوية لشعبية تويوتا بريوس الكبيرة. ومثل بريوس، أيونيك هي سيارة عائلية ذات خمسة أبواب التي تعد تكاليف التشغيل المنخفضة ومحرك سلس. السؤال هو، هل ستتفوق شركة هيونداي على تويوتا في لعبتها الخاصة؟

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

ونالت السيارة أيونيك تصنيفات رفيعة في مجالات الاستهلاك الاقتصادي للوقود، وضعتها في ريادة فئتها، ناهيك عن وصولها إلى أعلى مستويات السلامة والتصميم المتميز. وقد أطلقتها هيونداي عالميا خلال الصيف الماضي، وهي السيارة الأولى في العالم التي تتيح للعملاء مرونة الاختيار من بين 3 طرز عاملة بقوى حركة كهربائية أثبتت كفاءتها، طراز هايبرد الهجين، وطراز بلَوج-إن الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، وطراز أيونيك إلكتريك الكهربائي بالكامل.

وسوف نعرض هنا تقييم هايبرد الهجين، التي أظهرت الاختبارات التي أجريت على السيارة في الولايات المتحدة، أن أسلوب هيونداي المرن في تقديم خيارات متعددة لقوى الحركة على المنصة ذاتها، أسفر عن تحقيق نتائج هي الأفضل في فئتها، إذ منحت الوكالة الأميركية لحماية البيئة الطرازين الكهربائي والهجين تصنيفا فاق أبرز المنافسين في كفاءة استهلاك الوقود. كما حصلت على تصنيف 5 نجوم للسلامة، وهو أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه ضمن البرنامج الأوروبي المستقل لتقييم سلامة المركبات الجديدة.

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

وتشتمل السيارة في جميع طرزها على قائمة طويلة من مزايا السلامة النشطة، التي تضم نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ بخاصية الكشف عن المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسرب، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام تثبيت السرعة الذكي. وخضع هيكل أيونيك لهندسة تضمن أعلى درجات السلامة السلبية، إذ يتألف 53 في المئة من الشاسيه من الفولاذ شديد الصلابة، مما يوفر لها درجة تحكم عالي التجاوب، كما أنه شديد الأمان ويتسم بالقدرة العالية على امتصاص طاقة الصدمات، وأدنى درجات التشوه عند الصدمات، لضمان حماية الركاب في حالات وقوع الحوادث.

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

وتشتمل السيارة على مقصورة تضم 7 وسائد هوائية موزعة في جميع أنحائها، بينها وسادة هوائية لحماية ركبتي السائق. فضلًا عن أن تصميم أيونيك يمثل عنصرا مهماً في روعة هيونداي، وهو ما جعل السيارة تفوز بجائزة "غود ديزاين" الأميركية للتصميم المتميز خلال 2016، للسنة الثانية على التوالي، بعد أن حصلت عليها في 2015 بناء على إصدارات ما قبل الإنتاج التجاري. أما عن مواصفات محرك السيارة، فالنظام الهجين في أيونيك هايبرد يتكون من محرك 1580 سي سي، 4 سلندر بسعة 1.6 لتر، وتستطيع السيارة قطع مسافة 40 كم دون الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها. أما المحرك الكهربائي يولد قوّة بمقدار 120 حصانًا، ويتسارع من 0 إلى 62 ميل/8 ساعة في وقت قدره 10.8 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 177 كم/ ساعة، كما أنها تحتاج 20 دقيقة من الشحن لاسترداد 80% من طاقتها. ويبلغ سعر السيارة في المملكة المتحدة 21.795 ألف جنيه استرليني. وقد جاء تقييم السيارة على النحو التالي:

1. المساحة 7/10

2. الراحة 7/10

3. تصميم لوحة أجهزة القياس 8/10

4. سهولة القيادة 7/10

5. متعة القيادة 5/10

6. الموثوقية 7/10

7. الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

8. القدرة على تحمل التكاليف 10/10

9. الأمان 9/10

10. المواصفات القياسية 9/10

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017 هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday